الأربعاء 21 فبراير 2024 03:03 مـ 11 شعبان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مدير الشؤون التنفيذية بتعليم البحيرة يتابع انتظام العملية التعليمية بمدارس إيتاي البارود النائبة ايفلين متى تتقدم باقتراح برغبة لزيادة المنحة السنوية على بطاقة التموين فى شهر رمضان إلى 56 جنيها محافظ الجيزة يوجه بالإزالة الفورية لاي تعدي علي الأراضي الزراعية في المهد ”الهجان” يتفقد أعمال تطوير وتجميل مدخل مدينة بنها أعلى الطريق الزراعي لليوم الثاني على التوالي.. محافظ القليوبية يقوم بجولة بمدينة شبرا الخيمة لمتابعة أعمال النظافة ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة.. توجيه قافلةطبية بقرية حانوت بكفر صقر محافظة الشرقية غداً.. فصل الكهرباء عن 3 مناطق بمدينة بيلا بكفر الشيخ الكشف علي1759 مواطن مجانا خلال القافلة الطبية المجانية بقرية كفر مروان في كفر شكر محافظ أسيوط يفتتح معرضوأهلًا رمضان لتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة التعليم العالي تغلق كيانا وهميا يدعى ”أكاديمية سنيور للعلوم التمريضية” رياضة النواب لـ”برلمان البحر الأحمر”: القيادة السياسية تولي الشباب اهتمام غير مسبوق وحريصة علي تمكينهم 29 فبراير ..انطلاق فعاليات معرض القاهرة الدولي

فن

ابنة ”روبن ويليامز” تُعبر عن غضبها وتُدافع بإستماتة عن والدها.. تفاصيل

عبرت "زيلدا ويليامز" إبنة الفنان العالمي الراحل "روبن ويليامز" عن إحتجاجها وغضبها الشديدين لوسائل الإعلام العالمية بسبب إعادة إنشاء الذكاء الاصطناعي لوالدها الفنان الراحل المذكور الذي فارق الحياة في عام 2014، ووصفت "زيلدا" الذكاء الإصطناعي بأنه مصدر إزعاج ويدعو للتزييف.

الجدير بالذكر أنه من قبل "زيلدا ويليامز" أدرجت نقابة الفنانين بأمريكا "SAG-AFTRA" إستخدام الذكاء الاصطناعي بإعتباره سبباً هاماً في إضرابها المستمر ضد تحالف الأستوديوهات في هوليوود "AMPTP" بسبب إستخدام الأستوديوهات وشركات الإنتاج صوت الفنانين أو شكلهم أو أدائهم لتدريب نظام ذكاء اصطناعي مصمم لتوليد صور أو صوت أو صور جديدة، وإنشاء المحتوى السمعي البصري".

وبحسب تصريحات صحفية لوسائل الإعلام العالمية قالت "زيلدا ويليامز" .. "أنا لست صوتًا محايدًا في معركة إضراب "SAG AFTRA" ضد الذكاء الاصطناعي، لقد شهدت لسنوات عدد الأشخاص الذين يرغبون في تدريب هذه النماذج لإعادة إنشاء الممثلين الراحلين، ولا يمكنهم الموافقة، مثل أبي، هذا ليس نظريًا، إنه حقيقي جدًا، لذلك أرفض الذكاء الإصطناعي"

وتابعت: "لقد سمعت بالفعل أن الذكاء الاصطناعي يستخدم صوته ليقول ما يريده الناس، وبينما أجد ذلك مزعجًا شخصيًا، فإن التداعيات تتجاوز مشاعري الخاصة، يستحق الممثلون الأحياء فرصة إنشاء شخصيات حسب إختياراتهم، والتعبير عن الرسوم الكاريكاتورية، ووضع جهدهم البشري ووقتهم في السعي لتحقيق الأداء".

وأختتمت "زيلدا" حديثها قائلة: "إن الذكاء الإصطناعي هو وحش فرانكنشتايني مروع، تم تجميعه معًا من أسوأ الأجزاء في كل ما تمثله هذه الصناعة، بدلاً من ما يجب أن تقف عليه وتحاول الإجتهاد فيه".

ماذا قال مشاهير هوليوود عن الذكاء الإصطناعي؟:

يُشار إلى أنه أنتقد العديد من الفنانين والمخرجين والكتاب علناً ​إستخدام الذكاء الاصطناعي منذ بدء إضرابات نقابات الكُتاب والفنانين عن العمل في هوليوود خلال الصيف، حيثُ أنتقد "تيم بيرتون" إعادة إنشاء الذكاء الاصطناعي لأسلوبه في الإخراج من خلال مقارنتها بـ "الروبوتات التي تأخذ إنسانيتك وروحك، بينما قال "چون كوزاك" إن استوديوهات هوليوود كانت تدير مشروعًا إجراميًا بإستخدام الذكاء الاصطناعي، مضيفًا: "تريد الاستوديوهات أن تعمل في يوم من الأيام على إضافات، وتقوم بمسحها ضوئيًا، وتمتلك صورتها إلى الأبد، وتزيلها من العمل هذا هو الذكاء الاصطناعي حقوق الطبع والنشر العملاقة هو سرقة الهوية."

في الآونة الأخيرة، توجه "توم هانكس" إلى وسائل التواصل الاجتماعي لتحذير المعجبين من إستخدام نسخة الذكاء الاصطناعي الخاصة به لبيع خطط طب الأسنان عبر الإنترنت، فيما قال "كريستوفر نولان": "إن الكتابة كانت على الحائط حول الذكاء الاصطناعي لبعض الوقت، وإن نمو الذكاء الاصطناعي من حيث أنظمة الأسلحة والمشكلات التي سيخلقها كان واضحا للغاية لسنوات عديدة، قلة من الصحفيين أهتموا بالكتابة عنها، الآن بعد أن أصبح هناك روبوت دردشة يمكنه كتابة مقال لصحيفة محلية، فجأة أصبحت أزمة”.

وأضاف "نولان" .. "إن المشكلة الرئيسية المتعلقة بالذكاء الاصطناعي هي مشكلة بسيطة للغاية، وتتعلق بالتكنولوچيا التي تستخدمها الشركات للتهرب من المسؤولية عن أفعالها".

وأختتم "نولان" حديثه قائلاً: "إذا أيدنا وجهة النظر القائلة بأن الذكاء الاصطناعي يتمتع بالقوة المطلقة، فإننا نؤيد وجهة النظر القائلة بأنه يمكن أن يخفف من مسؤولية الناس عن أفعالهم، عسكريًا واجتماعيًا واقتصاديًا، أيًا كان، الخطر الأكبر للذكاء الاصطناعي هو أننا ننسب إليه هذه الخصائص الإلهية، وبالتالي نترك أنفسنا خارج هذا المأزق، لا أعرف ما هي الأسس الأسطورية لذلك، ولكن على مر التاريخ كان هناك ميل لدى البشر لخلق أصنام زائفة، وقولبة شيء ما على صورتنا ثم القول إننا نمتلك قوى إلهية لأننا فعلنا ذلك".

يُذكر أن "روبن ويليامز" هو فنان أمريكي مخضرم، عُرف بموهبته الرائعة في التمثيل وقدم العديد من الأعمال الفنية العالمية الرائعة حتى وفاه عام 2014، من أشهر أعماله "The Big Wedding" و "Night at the Museum" و "Insomnia" و "Patch Adams" و "Good Will Hunting"، وغيرهم.

موضوعات متعلقة