النهار
الإثنين 24 يونيو 2024 03:49 مـ 18 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
ڤوي! ڤوي! ڤوي! يحصد جائزتي لجنة التحكيم والجمهور في مهرجان سبليت السينمائي المتوسطي بكرواتيا حنان مطاوع عن تقديم السيرة الذاتية لـ سميحة أيوب: شرف كبير لي قبل صدام الليلة. تعرف على تاريخ مواجهات إسبانيا وألبانيا الكشف عن مقابر عائلية من العصور المتأخرة واليونانية والرومانية بداخلها مومياوات بمنطقة ضريح الأغاخان غرب أسوان مقاييس عالمية.. مصطفى قمر يلتقي وائل جسار بحفل كبير في لبنان بصيف 2024 الرئيس الصينى يقدم أعلى جائزة صينية في مجال العلوم والتكنولوجيا إعلان نتائج الدراسات العليا بكلية آداب عين شمس للفصل الدراسي الثاني العام الجامعي ٢٠٢٤/٢٠٢٣ على منصة «ums» فى هذا الموعد.. عمرو دياب يحيي حفلاً غنائيًا ضخمًا بالسعودية داليان الصينية تستعد لاحتضان منتدى دافوس الصيفي 2024 فتح باب التقديم للالتحاق بالمدرسة الثانوية الفنية لمياه الشرب والصرف الصحى بالمنوفية 2024 الخارجية الروسية تستدعى السفيرة الأمريكيةفي موسكو المشدد 7 سنوات لميكانيكى لقتله شخصا بسلاح أبيض بشبرا الخيمة

فن

الدنمارك تختار فيلم ”The Promised Land” لـ ”مادس ميكلسن” للمنافسة على جائزة الأوسكار 2024

إختيار فيلم "The Promised Land":

قدمت دولة الدنمارك الفيلم العالمي "Bastarden" المترجم إلى "The Promised Land" بطولة الفنان الهوليوودي "مادس ميكلسن"، للمنافسة على جائزة مهرجان الأوسكار السينمائي الدولي 2024، وذلك عن فئة أفضل فيلم أجنبي.

الجدير بالذكر أنه تم إختيار الفيلم المذكور لعرضه للمرة الأولى عالميًا في "مهرجان ڤينيسيا السينمائي الدولي"، وقد حظى الفيلم بإشادة الجماهير والنقاد لدور الفنان العالمي "مادس ميكلسن" بالفيلم.

ينتمي الفيلم العالمي "Bastarden" المترجم إلى "The Promised Land" إلى نوعية الأفلام الوثائقية التي تدور في إطار تاريخي درامي، حول القصة الحقيقية للقبطان الفقير "لودڤيج كاهلين" الذي قام بغزو الأراضي الدنماركية القاسية وغير الصالحة للسكن بهدف يبدو مستحيلًا، لبناء مستعمرة بأسم الملك، ثم تتوالى الأحداث.

مشاركة الفيلم في المهرجانات الدولية:

قال "چاكوب نييندام" رئيس قسم الشؤون الدولية في المعهد الدنماركي للسينما ورئيس اللجنة الدنماركية لتقديم جوائز الأوسكار لوسائل الإعلام: "لقد أوضحت الأسابيع القليلة الماضية أن فيلم "Bastarden" المترجم إلى "The Promised Land" هو أقوى مرشح دنماركي للحصول على الترشيح لجائزة الأوسكار، لقد حظيت بإستقبال رائع من النقاد وخبراء الجوائز في عرضها العالمي الأول في "مهرجان ڤينيسيا السينمائي الدولي" وكذلك في مهرجانات "تيلورايد" و "تورنتو"، ويتم توزيع الفيلم في الولايات المتحدة من خلال "ماجنوليا"، التي جلبت سابقًا أفلامًا دنماركية مثل A Royal Affair"" للمخرج "نيكولاچ آرسيل"، بالإضافة إلى "The Hunt" و "A War" إلى جوائز الأوسكار.

يُشار إلى أنه يجب أن يتم إستلام جميع الطلبات والمواد الخاصة بسباق أفلام 2023 لمهرجان الأوسكار 2024 من قبل أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة بحلول الساعة 5 مساءً يوم الأثنين 2 أكتوبر 2023 ويجب أن تستوفي الأفلام جميع الشروط المؤهلة في الفترة ما بين 1 ديسمبر 2022 و31 أكتوبر 2023، كما سيتم الإعلان عن 15 فيلمًا في 21 ديسمبر 2023، وسيتم الإعلان عن المرشحين النهائيين في 23 يناير 2024، ومن المقرر أن يقام حفل توزيع جوائز الأوسكار السادس والتسعين في 10 مارس 2024.

يُذكر أن "مهرجان أوسكار السينمائي الدولي" هو مهرجان سينمائي يُقام سنوياً، أقيم لأول مرة في عام 1928 من القرن الماضي، في الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بهدف تكريم صناع السينما وتدعيم رسالة الفن من خلال الأفلام العديدة التي يعرضها المهرجان بمشاركة الأفلام وصناع الأفلام والممثلين في أمريكا وجميع دول العالم.

أما عن فيلم "Bastarden" المترجم إلى "The Promised Land" من بطولة كلاً من الفنانين "مادس ميكلسن، جوستاڤ ليند، أماندا كولين، كريستين كوچاز ثورپ، ماجنوس كريپر"، من تأليف كلاً من "نيكولاچ أرسيل" و "آندريه توماس چينسين"، وإخراج "نيكولاچ أرسيل".

بينما "مادس ميكلسن" هو فنان دنماركي عالمي يعمل في هوليود معروف بموهبته الرائعة في التمثيل وقدرته على تقمص الأدوار منذُ فترة التسعينات حتى الآن، من أشهر أعماله الفنية "Indiana Jones and the Dial of Destiny" و "Fantastic Beasts: The Secrets of Dumbledore" و "Doctor Strange" و "Open Hearts" و "Another Round"، وغيرهم.