الخميس 23 مايو 2024 03:18 مـ 15 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
” بيطري الشرقية” يضبط 4.6 طن أسماك مدخنة ومجمدة ودواجن مجهولة المصدر ياسين لبحيري يكُرم بسبب لقطة دونجا بكأس الكونفدرالية محافظ الفيوم ورئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان يناقشان عدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك إنقاذ مواطن أصيب بمغص معوي إثر تناوله طعاما فاسدا بالفيوم محافظ كفر الشيخ يتابع فعاليات البرنامج الإرشادى للنهوض بإنتاجية المحاصيل الصيفية وزير التعليم العالي يشارك 122 وزيرًا من وزراء التعليم حول العالم في فعاليات المُنتدى العالمي للتعليم صدمة لغادة عبدالرازق بسبب إيرادات فيلمها «تانى تانى» (تعرف على السبب) وست هام يعلن تعاقده مع المدرب الإسباني جولين لوبيتيجي الصحة الفلسطينية: عشرات المرضى مهددون بالموت خلال ساعات بسبب نفاد الوقود أميرة هاني: تعلمت من نبيلة عبيد الالتزام والاحترام.. ورفضت القبلات والمايوهات تطبيقات الصحة والسلامة المهنية بالمنشات الحكومية.. ورشة عمل بمركز النيل للإعلام بشبين الكوم ارتفاع معدلات توريد القمح المحلى بالبحيرة إلى ٢١١ ألف طن

فن

فاجعة فنية .. تدهورات صحية تمنع ”سيلين ديون” من الغناء!


تداولت وسائل الإعلام الغربية أخبار غير سارة تماماً عن المطربة العالمية "سيلين ديون"، حيثُ أُصيبت "سيلين" بمرض "متلازمة الشخص المتيبس" وهو مرض عصبي نادر يُصاب به الأشخاص لأسباب غير معروفة، ويتميز بالجمود والتيبس التدريجى للمريض مما يؤدي إلى تشوهات والألم المزمن والإعاقة الحركية وإنحناء الظهر، لذلك نقلت وسائل الإعلام أنه بسبب مخاطر هذا المرض قد لا تستطيع "سيلين ديون" ممارسة الغناء مجدداً.

الجدير بالذكر أنه كشف مصدر مقرب من النجمة العالمية "سيلين ديون" أنها تشهد حالياً تدهور شديد في صحتها، وربما لن تغني مجدداً، حيثُ تكون "سيلين" مُعرضة للوقوع أثناء تنقلها على المسرح إذا أحييت الحفلات الغنائية، وذلك بسبب معاناتها من تشنجات لا تُحتمل.

وأضاف المصدر "لم تلتقط الفنانة "سيلين ديون" أية صوراً فوتوغرافية في الأماكن العامة منذُ إصابتها بمرض "متلازمة الشخص المتيبس" أي منذُ حوالي عامين وذلك لأنها تواجه صعوبة في المشي وهي عُرضة للسقوط نتيجة للتشنجات في أعصابها وجسدها بسبب ضجيج الحفلات الغنائية، كما أن "سيلين" تعرضت لإعوجاج في الظهر وتشنجات عضلاتها، في بعض الأحيان لا تُحتمل، وحالتها الصحية تستمر في التدهور.

قامت مؤخراً "ليندا" شقيقة الفنانة "سيلين ديون" بالإنتقال إلى منزل "سيلين" الذي تسكن فيه مع أبنائه الثلاثة "رينيه شارل" و "إيدي" و "نيلسون" من أجل الإعتناء بها وملازمتها.

أما عن "كلوديت ديون" شقيقة "سيلين ديون" بحسب تصريحات إعلامية لها فقد تحدثت عن الوضع الصحي لشقيقتها "سيلين" بعد تشخيصها بمرض "متلازمة الشخص المتيبس" التي أجبرتها على إلغاء جولتها العالمية، وإيقاف نشاطها الفني مؤقتاً.

وقالت "كلوديت" إن شقيقتها "سيلين" يتم رعايتها بواسطة شقيقتهما "ليندا" مؤكدة أنه حتى الآن لم يتمكنوا من إيجاد العلاج المناسب لمرض "سيلين ديون"، إلا أنهم يأملون ذلك وعلى ثقة بأنّ الفنانة الرائعة ستجد حلاً سحرياً ومعجزة إلهية لتكون قادرة على مزاولة نشاطها الفني على خشبات المسارح.

يُذكر أن "سيلين ديون" هي مطربة پوب كندية أشتهرت بموهبتها في الغناء وصوتها العذب القوي في أروع الأغنيات العالمية، شاركت "سيلين" بالغناء في أعظم الأفلام العالمية "Titanic" عام 1997 بأغنية "My Heart Will Go On"، ومن أشهر أغنيات "سيلين" أيضاً "I'm Alive" و "All by Myself" و "To Love You More" و "I Love You" و "That's the Way It Is"، وغيرهم.