الإثنين 20 مايو 2024 01:54 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
كان بين المصابين والمركبة ملك شقيقه..القبض على سائق أتوبيس الموت بدائري بهتيم المتسبب في الحادث بينهم وكيل وزارة الصحة بالبحيرة..وزير العدل يمنح 97 موظفا عموميا صفة الضبطية القضائية استعمال مكبرات الصوت ومعاقبة المستريح الإلكتروني.. النواب يحيل 6 مشروعات قوانين للجان النوعية مؤشرات البورصة تستهل تعاملات اليوم الإثنين بصعود طفيف القناة للتوكيلات ترفع مستهدف صافي الربح بموازنة العام المقبل 224٪ وحشتنا يا حبيبي.. محمد ثروت يحيي الذكرى الثالثة لوفاة سمير غانم تمويلات تنموية بأكثر من 10.7 مليار دولار حصل عليها القطاع الخاص من شركاء التنمية منذ 2020 بروتوكول تعاون بين جامعة القاهرة ووزارة المالية لدعم البحث العلمي وبناء القدرات في مجال اقتصاديات الصحة مصدر في الزمالك لـ”النهار”: مكافآت كبيرة في انتظار لاعبي الأبيض بعد التتويج بالكونفدرالية وزير النقل السعودي يفتتح مؤتمر مستقبل الطيران 2024 ويشهد إعلان الخطوط السعودية شراء 105 طائرات من إيرباص العالمية محافظ المنوفية يحيل المراقب المتهم بتصوير امتحان العلوم للنيابة العامة قيادات الوفد بالفيوم يدعمون مركز الأورام بالمحافظة

فن

صدمة أم مفاجأة؟.. بالأرقام شاهد إيرادات الأفلام المصرية بالسينمات لهذا الأسبوع

شهدت صالات ودور العرض السينمائية في مصر منافسة شرسة بين الأفلام في إيرادات شباك التذاكر، حيثُ يعتبر موسم الصيف من أكثر المواسم إقبالاً على مشاهدة الأفلام من قبل الجماهير هناك أفلام صعدت في شباك التذاكر وأخرى أحتلت مراكز أخيرة على الرغم من ضخامة إنتاجها، لذلك بالتفاصيل سنرصد لكم الأفلام التي تُعرض حالياً بالسينمات وإيرادات عطلة نهاية هذا الأسبوع على النحو التالي:

1- فيلم "بيت الروبي":

فاز النجم المصري "كريم عبدالعزيز" بالمركز الأول في شباك التذاكر الأسبوعي بفيلمه المميز "بيت الروبي"، حيثُ حقق الفيلم المذكور بالأمس إيرادات تخطت 512 ألف جنيهاً مصرياً، ليحصد هذا الأسبوع فقط 6 ملايين و811 ألف جنيهاً، ويبلغ مُجمل إيرادات الفيلم 120 مليون جنيهاً منذُ طرحه بالسينمات في موسم عيد الأضحى 2023.

فيلم "بيت الروبي" من بطولة كلاً من الممثلين "كريم عبد العزيز، كريم محمود عبد العزيز، نور، تارا عماد، شريف دسوقى"، وقصة وسيناريو وحوار "محمد الدباح" و "ريم القماش"، وإخراج "پيتر ميمى"، تدور أحداثه حول حياة الأنفلوانسر أو المؤثر الاجتماعي "إبراهيم الروبي" مع زوجته وشقيقه الأصغر حياة بسيطة هادئة، لكن مشكلة عدم إنجابه هو وزوجته تُكدر صفو حياتهما، فيفكران في أمر خطير عواقبه وخيمة، ثم تتوالى الأحداث في إطار من الكوميديا الأجتماعية.

2- فيلم "البعبع":

جاء الفنان المصري "أمير كرارة" في المركز الثاني بفيلمه "البعبع" بإيرادات شباك التذاكر لهذا الأسبوع، حيثُ حصد بالأمس إيرادات وصلت ل 242 ألف جنيهاً مصرياً، ليجمع هذا الأسبوع 3 ملايين و356 ألف جنيهاً، ويصل إجمالي إيرادات الفيلم إلى 43 مليون جنيهاً مصرياً منذُ طرحه بالسينمات في موسم عيد الأضحى 2023.

فيلم "البعبع" بطولة كلاً من الفنانين "أمير كرارة، ياسمين صبري، باسم سمرة، محمد عبدالرحمن، محمد أنور، ومحمد عبدالعظيم"، من تأليف "إيهاب بليبل"، وإخراج "حسين المنياوي"، تدور قصة الفيلم حول مجرم تائب أسمه "سلطان" يُحاول بدء حياة جديدة ونسينان ماضيه، ثم تتوالى الأحداث في إطار من الحركة والكوميديا والدراما.

3- فيلم "مستر إكس":

أحتل فيلم "مستر إكس" للفنان "أحمد فهمي" المركز الثالث بترتيب هذا الأسبوع، حيثُ حقق بالأمس إيرادات وصلت ل 217 ألف جنيهاً مصرياً، ليحصد 3 ملايين و29 ألف جنيه في إيراده الأسبوعي.

فيلم "مستر إكس" من بطولة كلاً من الفنانين "أحمد فهمي، هنا الزاهد، بيومي فؤاد، محمود حافظ، رحاب الجمل"، من تأليف "أحمد عبدالوهاب"، سيناريو وحوار "أمجد الشرقاوي"، وإخراج "أحمد عبد الوهاب"، تدور قصة الفيلم حول عقدة نفسية قديمة لدى "إكس" تضطره لإنشاء منظمة سرية، يسعى من خلالها بدفع الرجال لطلاق زوجاتهم، ولكن تنشأ قصة حب بينه وبين محامية تضعها الظروف في طريقه، فيحاول جاهداً إبعادها عن كل المخاطر، ثم تتوالى الأحداث.

4- فيلم "تاج":

جاء فيلم "تاج" بطولة الفنان "تامر حسني" في المركز الرابع حيثُ حقق بالأمس إيرادات بلغت 153 ألف جنيهاً مصرياً، ليصل إجمالي إيراداته هذا الأسبوع إلى 2 مليون و301 ألف جنيهاً.

فيلم "تاج" من تأليف "تامر حسني"، وبطولة كلاً من "تامر حسني، دينا الشربيني، هالة فاخر"، وإخراج "سارة وفيق"، تدور قصة الفيلم حول بطل خارق يُدعى "تاج" يحاول الإستفادة من قواه الخارقة في خدمة من حوله ثم تتوالى الأحداث في إطار من الكوميديا والدراما.

5- فيلم "مطرح مطروح":

حاز فيلم "مطرح مطروح" للفنان "محمود حميدة" على المركز الرابع والأخير بإيرادات شباك التذاكر بالسينمات، حيثُ أكتفى الفيلم بالأمس بمبلغ 38 ألف جنيهاً مصرياً كإيرادات ليجمع 974 ألف جنيهاً في عطلة هذا الأسبوع.

فيلم "مطرح مطروح" بطولة كلاً من الفنانين النجوم "محمود حميدة، شيماء سيف، كريم عفيفي، ليلى زاهر،والنجم العالمي "بويكا"، وتأليف "محمد عز" وإخراج "وائل إحسان" وإنتاج شركة "السبكي فور سينما پرودكشنز".