الإثنين 29 أبريل 2024 09:13 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الشباب والرياضة بالدقهلية تختتم فعاليات دورة الإسعافات الأولية لأعضاء أندية التطوع مليون و228 ألف حالة استقبلتها مستشفيات الدقهلية خلال 3 أشهر التمريض اتعرف عليه.. التحقيق في واقعة العثور على رضيع ملفوف بزي الحضانة بشوارع قنا كم سيتكلف ميناء غزة المزعوم الذي تبنيه امريكا ؟ ضبط المتهمين بإصابة عامل بنزينه بطعنة في الصدر بكفر شكر محافظ الغربية : جهود مُكثفة للسيطرة على الأسعار ومراقبة الأسواق بالإشتراك مع كافة الأجهزةالتنفيذية والرقابية بالمحافظة السيناتور الأمريكي ساندرز لنتنياهو: لا تستخف بعقول الأمريكيين لإخفاء جرائمك المتطرفة غير الأخلاقية بفلسطين منتخب أوزبكستان يتأهل إلى نهائي آسيا تحت 23 عامًا وأولمبياد باريس 2024 أحداث غزة تُعيد الأعمال الفلسطينية إلى المشهد.. نقاد الفن: الشعب يريد ألا ينسي.. والطب النفسي يحلل هل باتت المبادرة المصرية للحل والتهدئة في غزة قابلة للتنفيذ ام لا ؟ هل نحن علي موعد مع انطلاق تكتل اقليمي جديد للدول الثلاث يستبعد موريتانيا والمغرب هل يلحق نيتنياهو ببوتين والبشير في النشرة الحمراء للانتربول الدولي ؟

عربي ودولي

لوكاشينكو : زيلينسكي أدرك أخيرا أنه لن يفوز في هذه المعركة وبدأ يتخذ خطوات للخروج من المأزق الذي وضع نفسه به

صرح الرئيس البيلاروسي، ألكسندر لوكاشينكو، اليوم الخميس، أن الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي أدرك أخيرا أنه لن يفوز في هذه المعركة، وبدأ يتخذ خطوات للخروج من المأزق الذي وضع نفسه به.

وأكد لوكاشينكو إن قائد مجموعة فاجنر يفجيني بريجوجين، ليس في بيلاروسيا ويتواجد في بطرسبرج بروسيا، مضيفا أن مقاتلو فاجنر يتواجدون في معسكراتهم.

وأضاف لوكاشينكو: "القتال في أوكرانيا سوف يزداد لأن أوكرانيا لا تزال لديها احتياطيات استراتيجية كبيرة، وبحلول 11 يوليو موعد انعقاد قمة حلف شمال الاطلسي في فيلنيوس يجب أن يظهروا شيئا ما".

وتابع قائلا: "أدرك زيلينسكي أخيرًا أنه لن ينتصر في هذه الحرب وأن هذا الهجوم المضاد لن ينتهي بشيء بالنسبة له باستثناء موت الآلاف والآلاف من الناس".

ونهاية الشهر الفائت، نقلت وكالة "بيلتا" الرسمية للأنباء عن لوكاشينكو قوله، إن رئيس ومؤسس مجموعة فاجنر العسكرية الروسية الخاصة يفجيني بريجوجين موجود الآن في بيلاروسيا.

وتضمن اتفاق توسط فيه لوكاشينكو، والذي أنهى تمرد مجموعة فاجنر في روسيا، أن يتوجه بريجوجين إلى روسيا البيضاء، بينما جرى منح رجاله خيار الانضمام إليه أو الاندماج في القوات المسلحة النظامية الروسية.

موضوعات متعلقة