الأحد 19 مايو 2024 06:15 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الداخلية تكشف حقيقة فيديو الاستعراض في زفاف ”صحراوي الإسماعيلية” فرحها ثاني يوم العيد.. الحزن يخيم على المنوفية بعد وفاة فتاة أسفل عجلات جرار زراعي مصرع شخص بالمنوفية بعد سقوط سيارته في مصرف مشاركة وزارة السياحة والآثار في ورشة العمل المصرية التركية للترويج للمقصد السياحي المصري الحسم يتأجل.. تعرف على موعد مباراة الإياب بين الأهلي والترجي في أبطال إفريقيا التعادل السلبي يحسم موقعة الذهاب بين الأهلي والترجي في نهائي أبطال إفريقيا بالصور.. وزيرة الثقافة ونجوم الفن يؤدون واجب العزاء في زوجة أحمد عدوية المستشار الألماني شولتس: 500 شاحنة هي الحد الأدني للمساعدات الإنسانية ومن شن الحرب عليه المسؤولية الإنسانية بفلسطين 60 دقيقة سلبية بين الأهلي والترجي في ذهاب نهائي أفريقيا شوط أول سلبي بين الأهلي والترجي في ذهاب أبطال أفريقيا الحكم على مقتحم منزل رئيسة الكونجرس الأمريكي السابقة بالسجن 30 عاما أول ربع ساعة.. التعادل السلبي يسيطر على مباراة الأهلي والترجي في نهائي الأبطال

تقارير ومتابعات

بسبب ارتفاع درجات الحرارة.. الأرصاد توجه نصائح مهمة للمواطنين خلال أيام عيد الأضحى وتكشف عن طقس غد

أرشيفية
أرشيفية

بسبب ارتفاع درجات الحرارة.. كشفت هيئة الأرصاد عن حالة الطقس خلال عيد الأضحى المبارك، مشيرة إلى أن البلاد تشهد طقس حار خلال ساعات النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري، شديد الحرارة على سيناء وجنوب الصعيد، معتدل ليلا على كافة الأنحاء.

وأضافت هيئة الأرصاد، أن حالة الطقس خلال أيام عيد الأضحى من المتوقع أن تشهد وجود شبورة مائية ولكنها غير مؤثرة على حركة السفر.

وناشدت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين بضرورة ارتداء الملابس الخفيفة والقطنية خلال أيام عيد الأضحى، نظرا لارتفاع درجات الحرارة، وارتداء غطاء الراس حال الخروج أوقات الظهيرة، والتواجد في أماكن جيدة التهوية، تناول السوائل الباردة باستمرار.

وأوضحت الأرصاد الجوية، أن ارتفاع درجات الحرارة خلال ساعات أيام عيد الأضحى المبارك سببه ارتفاع معدلات الرطوبة والذي يزيد من حرارة الطقس من 2- 3 درجات مئوية خاصة عند التعرض لأشعة الشمس.

ووجهت هيئة الأرصاد الجوية عدد من النصائح للمواطنين، خلال الخروج في ساعات الظهيرة أو عند ارتفاع درجات الحرارة والتي جاءت كما يلي:

1-ارتداء غطاء الرأس أو استخدام مظلة حال التعرض لأشعة الشمس

2-تجنب التعرض لأشعة الشمس خاصة خلال الظهيرة وحتى الخامسة عصرا

3-الإكثار من تناول المياه والسوائل على مدار اليوم

4-القيادة بهدوء خاصة عند وجود الشبورة المائية

5-الأجواء تسمح بممارسة كافة الأنشطة البحرية

6-متابعة النشرات التي تنشرها الهيئة باستمرار

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة الخميس:

القاهرة والوجه البحري: العظمى 33 والمحسومة 35

السواحل الشمالية: العظمى 28 والمحسومة 30

جنوب سيناء: العظمى 38 والمحسومة 40

شمال الصعيد: العظمى 36 والمحسومة 38

جنوب الصعيد: العظمى 41 والمحسومة 42

اقراء ايضا: منار غانم عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد لـ”النهار”: ننصح المواطنين بالملابس البيضاء والفاتحة والابتعاد عن التعرض المباشر لأشعة الشمس