النهار
الثلاثاء 23 يوليو 2024 02:19 مـ 17 محرّم 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
اليوم.. النجمة نيكول سابا تطرح أحدث أغانيها ”الكت كاتى” مجموعة مصر.. منتخب إسبانيا الأولمبي يختتم استعداداته لمواجهة أوزبكستان المشاركون في ملتقى الانتماء الوطني للوافدين يشكرون القيادة السياسية والشعب المصري والأزهر الشريف في دعمهم السودان ورعاية طلابه الأهلي يفحص طاهر محمد طاهر طبيا قبل مران اليوم وفاة المطرب النوبي سيد السمان بعد صراع مع المرض .. والمهن الموسيقية تنعيه مؤشر البورصة «EGX30» يتخطى مستوي 29 ألف نقطة في منتصف تعاملات الثلاثاء وزيرة التخطيط والتعاون الدولي: التغيرات المناخية تُفاقم التحديات أمام الوصول المنصف لموارد المياه في العديد من دول العالم إشادة برلمانية بالإفراج عن المحبوسين احتياطياً: يعزز الإصلاح السياسي الشامل محافظ كفر الشيخ يتابع حالة الشواطئ بمصيف بلطيم ماييلي متصدرًا ووسام أبو علي يدخل المنافسة.. ترتيب هدافي الدوري المصري إصابة 3 أشخاص في مشاجرة بين عائلتين بالفيوم المشدد 6 سنوات لنجار مسلح وغرامة 100 ألف جنيه لاتجاره في الهيروين بشبرا الخيمة

منوعات

من غير مسكنات.. مشروبات لعلاج ألم الدورة الشهرية

طرق لعلاج ألم الدورة الشهرية
طرق لعلاج ألم الدورة الشهرية

تتنوع المشروبات الدافئة التي ينصح بتناولها أثناء فترة الدورة الشهرية من أجل تسكين الألم بطريقة طبيعية دون الحاجة لأي مسكنات، لذا يمكن تحديد مثل هذه المشروبات في التالي للاستعانة به أثناء فترة الدورة الشهرية.
شاي أوراق التوت الأحمر
شاي أوراق التوت الأحمر مصنوع من أوراق نباتات التوت لها طعم معتدل يشبه طعم الشاي الأسود لا طعم له مثل التوت، يستخدمه الناس لمجموعة متنوعة من الأغراض المتعلقة بصحة المرأة ، مثل قدرته على تحفيز تقلصات الرحم.
شاي الزنجبيل
شاي الزنجبيل مصنوع من جذور الزنجبيل اللاذعة الحارة، كما أنه علاج منزلي موصى به بشكل شائع لمجموعة متنوعة من الأمراض، بما في ذلك تقلصات الدورة الشهرية.
نظرًا لخصائصه المضادة للالتهابات وتسكين الآلام، فقد يساعد في علاج كل من الألم والانتفاخ، وفقًا لموقع «Healthline».
أشارت دراسة أخرى أجريت على 168 طالبة جامعية إلى أن تناول 200 مجم من الزنجبيل كل 6 ساعات كان فعالًا مثل عقار نوفافين، وهو مزيج من الإيبوبروفين والأسيتامينوفين والكافيين، في تقليل آلام الدورة الشهرية.
شاي البابونج
شاي البابونج مصنوع من أزهار البابونج المجففة وله طعم زهري خفيف، على الرغم من أنه لا يبدو أن له تأثيرًا مباشرًا على تقلصات الدورة الشهرية، إلا أنه قد يساعد في تعزيز النوم بشكل أفضل وتقليل التعب علاوة على ذلك، وجدت دراسة أجريت على أكثر من 1000 طالبة جامعية أن النوم السيء مرتبط بمشاكل الدورة الشهرية الشديدة.
شملت إحدى الدراسات الصغيرة 118 امرأة تناولن 250 ملغ من البابونج 3 مرات في اليوم من الأسبوع الذي يسبق الدورة الشهرية حتى بداية الدورة الشهرية التالية، أدى تناول البابونج إلى تقليل نزيف الدورة الشهرية مقارنةً بالعلاج الوهمي.
شاي النعناع
شاي النعناع مصنوع من أوراق نبات النعناع، النعناع غني بالمنثول، وهو مركب قوي الرائحة يقدم العديد من الفوائد الصحية المحتملة إلى جانب الإحساس بالبرودة.
على الرغم من عدم وجود دليل يدعم استخدام النعناع لتشنجات الدورة الشهرية، إلا أن المصادر القصصية تقول إن المنثول قد يساعد في تقليل تقلصات الرحم، وبالتالي تقليل التقلصات.