الإثنين 13 مايو 2024 06:35 مـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
للتنقيب عن الآثار داخل منزلهم... المشدد 6 سنوات لستة أشخاص في القناطر الخيرية المشدد 6 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه لميكانيكي لإتجاره بالمخدرات بالقناطر الخيرية حفل تكريم رئيس هيئة الدواء فرع المنوفية بحضور قيادات الهيئة و الصحة و النقابة و البرلمان تأجيل محاكمة عاطل لإتهامه بقتل شخص وشروعه في قتل آخر بشبرا الخيمه ليوليو القادم حسام حسن: ندعو الله لرؤية لاعب يستحق الانضمام لمنتخب مصر تأجيل محاكمة عاطل لإتهامه بقتل شخص وشروعه في قتل آخر بشبرا الخيمه ليوليو القادم رئيس جامعة الزقازيق يشهد اجتماع لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب بسبب السحر والشعوذة.. مرافعة قوية للنيابة العامة بقضية مقتل مواطن علي يد عامل الوميتال بشبرا الخيمة وقعوا في الترعة.. غرق 3 صغار في أولى أيام إجازة نهاية العام الدراسي بقنا مدير مديرية التعليم بالمنوفية يستقبل السفير الياباني بالقاهرة البورصة المصرية توقع بروتوكول تعاون مع جامعة الجلالة الأهلية الشيوخ يفتح ملف المنازعات الضريبية ومطالب بدعم الممول الملتزم واعطاءه مزايا حقيقية

منوعات

كيف ندعم الطالب نفسيًا خلال امتحانات الثانوية؟

كيفية دعم طلاب الثانوية العامة خلال فترة الامتحانات
كيفية دعم طلاب الثانوية العامة خلال فترة الامتحانات

يحتاج طلاب الثانوية العامة إلى الدعم النفسي طوال فترة الامتحانات، من أجل حصد نتائج جيدة وعدم التفكير في أي سلبيات قد يمر بها الطالب خلال الامتحانات وخاصًة عند تأدية أي من الامتحانات بطريقة غير جيدة، لذا يقدم استشاري الطب النفسي، جمال فرويز روشتة نفسية لدعم الطلاب لـ«النهار» في السطور التالية.
قال دكتور جمال فرويز، استشاري الطب النفسي، إنه يجب عدم إلهاء الطالب بأي شيء خلال فترة الامتحانات من أجل تأديتها على أكمل وجه، لافتًا أنه يجب عدم إلقاء العتاب واللوم على الطالب في حالة تأدية الامتحان السابق بطريقة غير جيدة وذلك لأن هذه الطريقة ستؤثر على الأداء في الامتحانات القادمة بالإضافة إلى زيادة تأثر الحالة النفسية طوال فترة الامتحانات وبالتالي عدم القدرة على استكمال فترة الامتحانات.
أضاف «فرويز» خلال تصريحاته «النهار» أنه من الضروري للغاية الامتناع عن إلقاء الكلمات والعبارات السلبية على الطالب، مؤكدًا أنه يجب عدم تشبيه الطالب بأي شخص آخر من خلال المقارنات حيث أن هذه الطريقة في التعامل مع الطالب ضمن الطرق السلبية للغاية في التربية والتعامل مع الطالب.
تابع استشاري الطب النفسي، أنه لا يصح مطالبة الطلاب في الثانوية العامة بالكثير من الطلبات للقيام بها في المنزل لأن هذه الطريقة تتسبب في إلهاء الطالب وعدم القدرة على التركيز خلال مدة الامتحانات وبالتالي التأثير على التحصيل الدراسي، مضيفًا أنه يجب عند عدم التأدية الجيدة للامتحانات من الضروري في هذا التوقيت دعم الطالب وتحفيزه لاستكمال الامتحانات بأداء جيد.
أوضح، أنه من الضروري للغاية الاهتمام بمراعاة الطالب خلال فترة الثانوية العامة وعدم إزعاجه أو إصدار الأصوات المرتفعة التي تكون مساهمًا في تشتيت الانتباه.

موضوعات متعلقة