الخميس 9 مايو 2024 08:01 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
بعد طرح ”أسود ملون” بالسعودية.. لماذا يلجأ بيومي فؤاد لعرض أعماله بالممكلة؟ مصدر رفيع المستوى: استمرار جولة مفاوضات هدنة غزة وجار مناقشة بعض التفاصيل القبض على مستريح الهواتف المحمولة بالمنوفية قبل السفر خارج البلاد طفلة التيك توك تمارا عماد تغني مع سعد الصغير لأم كلثوم ريال مدريد يتأهل الى نهائي أبطال أوروبا بعد الفوز على بايرن ميونخ 2 / 1 فى 3 دقائق.. خوسيلو يسجل ثنائية فى ميونخ وينقذ مدريد من شبح مغادرة دورى الابطال رقص و”مزج بلدي” لتحسين الصحة والنفسية ضمن ورش إيزيس الدولى للمسرح وزير السياحة والآثار يعقد اجتماعاً مع نظيره الأردني لمناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجال السياحة والآثار تواصل فعاليات برنامج دورات تنمية سياسية للشباب بالدقهلية بايرن ميونخ يسجل الهدف الاول فى شباك ريال مدريد عن طريق الفونسو ديفيز جامعة بورسعيد تستقبل وفد من مركزِ القياسِ والتقويم بوزارة التعليم العالي ضبط سيدة تدير كيان وهمي مقابل الاستيلاء على الأموال من المواطنين بسوهاج

عربي ودولي

رون دي سانتس : ”سأنظف البيت الأبيض”

دي سانتس حاكم ولاية فلوريدا والمرشح الجمهوري الرئاسي
دي سانتس حاكم ولاية فلوريدا والمرشح الجمهوري الرئاسي

الانتخابات الرئاسية الأمريكية عام 2024 وسباق الوصول للبيت الأبيض به منافسة شرسة وقد ظهر حاكم ولاية فلوريدا الجمهوري "رون دي سانتس" والمرشح الرئاسي في برنامج صباح الأحد بفوكس نيوز ليعبر عن رؤيته حالة وصوله إلي البيت الأبيض والقضايا المصيرية التي تواجه الولايات المتحدة الأمريكية وكان أبرزها التعامل مع الصين.

ويري رون دي سانتس بضرورة التعامل مع الصين "كتهديد" وليس التعامل المُتراخي للرئيس الأمريكي الديمُقراطي "جوبايدن" مُشيرا لضرورة تعزيز التواجد العسكري الأمريكي في المحيط الهادئ وزيادة التعاون العسكري مع الهند.

وأضاف بإن الرئيس الأمريكي "بايدن" قد أصبحت الأوضاع الاقتصادية صعبة علي المواطن الأمريكي وقد بات 68% من الشعب يرفض الرؤية الاقتصادية لبايدن في ظل أزمة التضخم وغياب فرص العمل فضلا عن غياب "العدالة".

بسبب القضايا المتعددة التي تورط بها بايدن وابنه هانتر سواء الوثائق السرية أو الإتجار غير الشرعي بالسلاح مع الصينيين والعدالة من وجهة نظر سانتس بقضاء "هانتر بايدن" فترة طويلة بالسجن بدلا من الصفقة القانونية الرابحة التي عقدها هانتر بدفع مليون و نصف دولار ضرائب إلي ولاية ديلاوير.

وسوف ينتهج دي سانتس العمل علي تنظيف البيت الأبيض خاصةً بعد واقعة العثور علي مخدر "الكوكايين" والاهتمام بجودة التعليم بمختلف الولايات المتحدة بعد التجربة الناجحة له في ولايته والقضاء علي الجريمة من خلال وضع قانون يحظر حمل السلاح إلا دون إصدار تصريح من السُلطات الأمريكية وبعمر 18 عاما ومعالجة أزمة الحدود الأمريكية الجنوبية بعد عبور أكثر من مليون مهاجر مكسيكي إلي أمريكا عبر ولاية تكساس بشكل غير شرعي.

رون دي سانتس في برنامج صباح الأحد بفوكس نيوز.