الأربعاء 24 أبريل 2024 03:00 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وزير الشباب يهنئ الأهلي بلقب أفريقيا للطائرة والتأهل إلى مونديال الأندية رئيس الشعبة العامة للمستلزمات الطبية بغرفة القاهرة: رفع الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص يضاعف الأعباء على المجتمع الصناعي والتجارى نائب رئيس جامعة مدينة السادات يشارك في لقاء ”قادة الابتكار المصريين” بالقاهرة رئيس جامعة الزقازيق يُهنئ فخامة رئيس الجمهورية بمناسبة الاحتفال بالذكري الـ ٤٢ لأعياد تحرير سيناء بسبب خلافات الجيره.. عامل يتخلص من جاره طعنا بسلاح أبيض بالخصوص *«غزة رمز العزة».. قرية أبو بدوي بكفر الشيخ تُرسل 3 شاحنات مساعدات للأشقاء الفلسطينيين* محافظ القليوبية ورئيس جامعة بنها يطلقان شارة بدء فعاليات سباق الطريق اعلام الغردقة يحتفل بالذكرى الثانية والاربعين لتحرير سيناء. ”تموين البحيرة”: ضبط 4 مخابز بلدية لتجميعها 924 بطاقة تموينية ملكات جمال العالم في رحلة بحرية لأجمل جزر الغردقة ”الأعراف الاجتماعية المؤثرة على التمكين الاقتصادي للمرأة” من مكتبة الإسكندرية في ندوة ”المدينة العربية والتحول نحو المجتمع الذكي” 80% من المدن ستتحول إلى ذكية بحلول عام 2050،

عربي ودولي

رئيس الكونجرس : ”رفع سقف الديون الأمريكية اتفاق سئ”

رئيس الكونجرس الأمريكي الجمهوري كيفن مكارثي
رئيس الكونجرس الأمريكي الجمهوري كيفن مكارثي

أزمة التضخم الاقتصادي جراء الحرب الأوكرانية الروسية قد أدخلت الولايات المتحدة الأمريكية بأزمة اقتصادية غير متوقعة قد حذرت منها وزيرة الخزانة الأمريكية "جانيت يلين" من خطورة تخلُف الولايات المتحدة عن دفع أقساط ديونها البالغة 31 تريليون و600 مليارات دولار في 5 يونيو القادم !

وحاول الرئيس الأمريكي "بايدن" الديمُقراطي إحتواء الأزمة بمطالبة الكونجرس برفع سقف الديون الأمريكية إلي 1.6 تريليون دولار بعد اللقاء الشخصي مع رئيس الكونجرس الأمريكي الجمهوري "كيفن مكارثي" لإقناعه بالفكرة الديمُقراطية وتوزيع 99 صفحة علي أعضاء الكونجرس الأمريكي من أجل التصويت بعد 72 ساعة فقط !

في ظل وجود بعض المشكلات كصعوبة الحصول علي منزل والتشرُد أو الأمان للمواطن الأمريكي الذي أصبح ضحية اختراق الحدود الأمريكية الجنوبية لولاية تكساس من المكسيك وخطف وقتل 4 مواطنين أمريكيين عبر تلك الولاية بواسطة مافيا المخدرات المكسيكية التي انتقلت بالأمريكيين إلي المكسيك.

حتي دعا حينها وزير العدل الأمريكي السابق "ويليام بار" إلي قيام أمريكا بعمل عسكري ضد مافيا المخدرات المكسيكية .

وقد حللت الصحفية الأمريكية "ليزا ديجاردينز" فكرة رفع سقف الديون الأمريكية إلي 1.6 تريليون دولار عام 2024 ليضطر الرئيس الأمريكي القادم في يناير عام 2025 إلي رفع سقف الديون الأمريكية إلي 1.9 تريليون دولار حتي تزداد نسبة رفع سقف الديون الأمريكية إلي 1.29 تريليون دولار عام 2029 وتتخطي الديون الأمريكية حينها 32 تريليون دولار !

في ظل قرارات الإدارة الديمُقراطية لأمريكا التي أرسلت المليارات إلي أوكرانيا بغض النظر عن مشكلات المواطن الأمريكي ولذلك أكد رئيس الكونجرس الأمريكي مكارثي في لقاء مع فوكس نيوز بإن الاتفاق سئ .

بينما أكد السيناتور الجمهوري وعضو لجنة الاقتصاد بالكونجرس "سكوت بيري" بإن الاتفاق غير مقبول وضار علي الاقتصاد الأمريكي .

وقد أشارت من قبل المُحللة الأمريكية "ديجاردينز" برفع نسبة الانفاق العسكري في الديون الجديدة بنسبة 3% وهو ما يشير إلي الإستراتيجية الأمريكية لتزويد أوكرانيا بالمزيد من السلاح في العام الثاني من النزاع العسكري .

في ظل تأكيدات وزير الدفاع الأمريكي "لويد أوستن" ووزير الخارجية الأمريكي "أنتوني بلينكن" علي الهجوم الأمريكي المضاد خلال الأسابيع القادمة صيفا فضلا عن تزويد كييف بطائرات الإف 16 الأمريكية الفترة القادمة لتحقيق السيادة الجوية ويبلغ سعر الطائرة 70 مليون دولار وذلك عبر دول حلف الناتو .

كما شاركت الولايات المتحدة بثقلها العام الماضي عند زيارة "زيلينسكي" لأمريكا ولقاء بايدن وحصل علي 9 مليارات مساعدات عسكرية و46 مليارات دولار مساعدات اقتصادية فضلا عن تزويد كييف بالباتريوت الصاروخية الأمريكية الذكية التي يبلغ سعرها 3.9 مليارات دولار !

سكوت بيري الجمهوري عضو لجنة الاقتصاد بالكونجرس الأمريكي .