الجمعة 3 مايو 2024 08:43 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

قضاء الكونجرس : هل اِستغل الرئيس الأمريكي مناصبه من أجل المال؟

الورطات السياسية "لجوبايدن" تظهر من جديد علي السطح قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية القادمة نوفمبر عام 2024 لكنها مُتعلقة بأموال عائلة "بايدن" مجهولة المصدر وقد فتح باب تلك القضايا.

عندما تورط "هانتر" الإبن الأكبر لبايدن في الإتجار الغير شرعي بالسلاح مع رجال أعمال صينيين كما دفع عمه "جيمس" للمشاركة بتلك التجارة فضلا عن إنشاء "هانتر" "معرضا للوحات الفنية" من أجل "غسيل الأموال" وبيع لوحاته الفنية بملايين الدولارات لمشترين من الصين فقط !

وطرحت لجنة "القضاء بالكونجرس" من خلال السيناتور "جيمس كومر" والسيناتور"تشيك جراسيلي" الجمهوريان سؤالا رسميا علي وزير العدل الأمريكي "ميرك جارلاند" عن اِستغلال الرئيس الأمريكي جوبايدن مناصبه السياسية المختلفة من أجل تحصيل المال؟

بينما قال وزير العدل الأمريكي إن التحقيقات مازالت جارية في قضية "الوثائق السرية" لبايدن لكن لايوجد دليل علي ذلك الإتهام .

بينما تساءَل المحللون الأمريكيون "بفوكس نيوز" عن تورط وزير الخارجية الأمريكي الحالي "أنتوني بلينكن" للحصول علي المال مع بايدن من خلال التأثير علي صناعة القرار الأمريكي !!!

وكانت الرؤية المطروحة كالتالي بإن "بلينكن" شغل منصب نائب وزير الخارجية الأمريكي "جون كيري" عام 2015 عهد باراك أوباما وهي الفترة التي كان بها أيضا "جوبايدن" نائبا للرئيس الأمريكي .

وفي عام 2014 وقعت "ثورة الاستقلال الأوكرانية" ضد الرئيس الأوكراني السابق "فيكتور يانوكوفيتش" برعاية أوروبية أمريكية وبعدها ظهرت شركة "بيرزيما للغاز" في أوكرانيا التي كان بها "هانتر شريكا وحصل علي "ملياردولار" وتري روسيا بإن تلك الثورة ملونة كما قال الرئيس الروسي بوتين!!!

ويستعجب المحللون الأمريكيين من تأثير كلا من نائب الرئيس أوباما بايدن ونائب الخارجية حينها "بيلنكن" الضغط علي الرئيس الأمريكي أوباما من أجل دعم الثورة الأوكرانية ومعاداة الرئيس الروسي "بوتين" وإشعال حربا أوروبية من أجل حصول بايدن وهانتر علي مليار دولار سرا!!!