الإثنين 13 مايو 2024 12:35 صـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الزمالك يخسر أمام نهضة بركان 2-1 في ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية مرور 75.. الزمالك يبحث عن التعادل أمام نهضة بركان بكأس الكونفدرالية سيف الجزيري يسجل هدف تقليص الفارق للزمالك أمام نهضة بركان بالكونفدرالية أتلفن 3 جرارات.. 4 سيدات يطلقون الأعيرة النارية على آخرين خلال حرث أرضهم في قنا نهضة بركان يتقدم بثنائية أمام الزمالك في الشوط الأول بكأس الكونفدرالية السيناتور الأمريكي كريس كونز: نتنياهو يقود إسرائيل لقطع العلاقات مع الولايات المتحدة عادل تاحيف يسجل ثاني أهداف نهضة بركان أمام الزمالك بكأس الكونفدرالية مرور 30 دقيقة.. الزمالك يبحث عن تسجيل هدف التعادل أمام نهضة بركان متحدث الخارجية: إسرائيل تتبع سياسة ممنهجة لجعل قطاع غزة غير قابل للحياة نهضة بركان يسجل هدف التقدم أمام الزمالك بنهائي كأس الكونفدرالية أربعة طلبات عاجلة للأهلي من اتحاد الكرة وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد مستشفى الحميات وتوجِّة بإستكمال تجهيزات العيادات الخارجية

فن

مدير مهرجان الجونة يكشف سبب حضور فعاليات كان السينمائي: نعزز الروابط المهنية مع العالم

إدارة مهرجان الجونة أثناء حضور مهرجان كان
إدارة مهرجان الجونة أثناء حضور مهرجان كان

قال مدير مهرجان الجونة السينمائي الدولي، انتشال التميمي، إن إدارة المهرجان حرصت على التعاون مع إدارة مهرجان كان السينمائي الدولي؛ لتعزيز الروابط المهنية مع صنّاع السينما في العالم.

وأضاف «التميمي»، في بيان للمهرجان، على هامش وجود أعضاء إدارة مهرجان الجونة السينمائي في فعاليات مهرجان كان السينمائي بدورته الـ 76: "يهدف مهرجاننا إلى خلق بيئة شاملة تعرف مواهب السينما العربية إلى العالم".

وفي سياق متصل، نظم المهندس سميح ساويرس، دعوة غداء عقب عرض فيلم «وداعًا جوليا»، في فعاليات مهرجان كان السينمائي بدورته الـ 76، بحضور الفنانة يسرا عضو اللجنة الاستشارية للمهرجان ومجموعة من المواهب الشابة ومديري المهرجانات السينمائية العربية الدولية، وعدد من المخرجين والمنتجين الذين لهم أفلام عربية عُرضت في مهرجان كان هذا العام، والمدير التنفيذي للمهرجان عمرو منسي، ومدير المهرجان انتشال التميمي، محمد حفظي، حسين فهمي، أمير رمسيس.

وقال «ساويرس»: "إن أنشطة مهرجان الجونة في كان حظيت بصدى إيجابي، مؤكدًا: نحن متحمّسون للم شمل صنّاع السينما الذين يتشاركون معنا شغف سرد القصص".

يُذكر أنه، من المقرر عرض فيلم «وداعًا جوليا» ضمن فعاليات مهرجان الجونة السينمائي في دورته السادسة، المقرر إقامتها في الفترة من 12 أكتوبر إلى يوم 20 أكتوبر المقبل، في مدينة الجونة.

وقال مدير المهرجان انتشال التميمي في بيان سابق للمهرجان: "عرض وداعًا جوليا في الجونة هذا العام يغمرنا بالسعادة، محمد كردفاني مخرج موهوب وقد أنجز فيلمًا قويًا يدعو إلى التفكير، سيتردد صداه إلى المشاهدين في جميع أنحاء العالم، يسعدنا أن نعرضه لجمهورنا ونكون جزءًا من رحلته".

موضوعات متعلقة