النهار
السبت 15 يونيو 2024 10:46 صـ 9 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مواعيد مباريات اليوم السبت والقنوات الناقلة.. أبرزها إسبانيا ضد كرواتيا الرئيس السيسي يزور المتحف الدولي للسيرة النبوية بالمدينة المنورة ”الدفاع السعودية” تستضيف ذوي الشهداء والمصابين في عمليات «عاصفة الحزم» و «إعادة الأمل» لأداء فريضة الحج ضيوف الرحمن يتوافدون إلى صعيد عرفات لأداء ركن الحج الأعظم عامر حسين: أتفق مع الغاضبين من عدم اختيار عبد الله السعيد رجل مباراة سيراميكا كولر: سعداء بالفوز على فاركو.. ونتبع سياسة التدوير لحل مشكلة ضغط المباريات رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات بالتزامن مع احتفالات عيد الاضحى المبارك نواب: ثورة 30 يونيو 2013 غيرت التاريخ في مصر القائم بأعمال سفارة السعودية يودع الدفعة الثانية من ضيوف خادم الحرمين الشريفين حجاج فلسطين من ذوي الشهداء والجرحى جوميز: سعيد بأداء وفوز الزمالك رغم سوء أزضية الملعب مجموعة السبع تدعم خطة بايدن لوقف فورى لإطلاق النار فى غزّة صواريخ حزب الله تستهدف تجمعا لجنود الاحتلال في خلة وردة

فن

ما سبب وجود ”أمير المصري” على السجادة الحمراء بمهرجان كان السينمائي ٢٠٢٣


وصل اليوم الفنان المصري "أمير المصري" من دولة مصر إلى إلى مدينة "كان" الفرنسية، وذلك ليحضر العرض الأول لفيلمه الهوليودي العالمي "Club Zero" مع أبطال وفريق عمل الفيلم المذكور "ميا واسيكوسكا، سيدس بابيت نادسين" ومخرجة الفيلم "چيسيكا هوسنر"، وذلك ضمن فعاليات اليوم السابع من مهرجان كان السينمائي ٢٠٢٣ لدورته ال ٧٦، والذي بدأت فعالياته يوم ١٦ مايو ومن المقرر أن يستمر المهرجان حتى يوم ٢٧ مايو ٢٠٢٣.

تألق الممثل "أمير المصري" على السجادة الحمراء بمهرجان كان السينمائي ٢٠٢٣، وأرتدى سترة رجالية سوداء فاخرة جدًا من الطراز الثمين، الأمر الذي أدى لإنبهار جميع النساء الحاضرات بمهرجان كان السينمائي ٢٠٢٣.

يُجسد الممثل المصري "أمير المصري" دور مُدرب باليه يقوم بتدريب العديد من راقصين الباليه وتعريفه بأهمية هذا الفن الراقي، ويُقدم "أمير" شخصية جديدة ومختلفة تماماً عليه ضمن أحداث الفيلم الهوليودي العالمي "Club Zero"، وإذا حالف "أمير" الحظ سيفوز بجائزة مهرجان كان السينمائي ٢٠٢٣ كونه أول ممثل مصري يُنافس على جائزة السفعة الذهبية بالمهرجان المذكور.

الجدير بالذكر أن الفيلم العالمي "Club Zero" الذي يُعرض حالياً في مهرجان كان السينمائي ٢٠٢٣ لدورته ال ٧٦، قد ترشح في في مهرجان كان السينمائي ٢٠٢٣ لنيل جائزة السعفة الذهبية، وإذا حالف الفيلم الحظ سينال جائزة المهرجان، ويكون الفيلم المذكور "Club Zero" من بطولة كلاً من الممثلين "ميا واسيكوسكا، سيدس بابيت نادسين، سام هور، أمير المصري"، من تأليف كلاً من "چيسيكا هوسنر" و "چيرالدين باچارد"، وإخراج "چيسيكا هوسنر". تدور قصة الفيلم حول حول معلمة تعمل في مدرسة وتحاول أن تكون صديقة لخمس طلاب في فصلها، ثم تنقلب الأمور رأساً على عقب وتتوالى المواقف السيئة في إطار من الدراما والإثارة.

"أمير المصري" هو فنان مصري هوليودي أشتهر بموهبته في التمثيل وتقديم الأدوار والشخصيات المميزة، وقدم العديد من الأعمال الفنية المميزة في مصر وخارجها، من أبرز أفلامه المصرية والعالمية "رمضان مبروك أبو العلمين حمودة" و "هاشتاج جوزني" و "مجنونة بيك" و "ريتسا" و "البرنسيسة بيسة"، و "Limbo" و ""Held for Ransom و "Star Wars: Episode IX - The Rise of Skywalker" و ""The Crown و ""Lost in London، وغيرهم.

يُذكر أن مهرجان كان السينمائي الدولي، هو أحد أهم المهرجانات السينمائية في العالم، وهو مهرجان سنوي أقيم لأول مرة في عام ١٩٤٧ من القرن الماضي، هو يقام مهرجان "كان" كل عام عادة في شهر مايو، في مدينة "كان" بجنوب فرنسا، يوزع المهرجان عدة جوائز للفنانين وصناع السينما من دولة فرنسا وجميع دول العالم بهدف تكريم وتشجيع صناع الفن على إرثاء الفن وتوصيل رسائله الهادفة للجمهور لخدمة المجتمع.