الجمعة 3 مايو 2024 03:38 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

سيناتور لجنة القضاء بالكونجرس ترفض التآمر علي ترامب

المؤامرات المتتالية علي الرئيس الأمريكي السابق الجمهوري "دونالد ترامب" نبهت الشعب الأمريكي وكذلك الحزب المنافس الديمُقراطي للخطة المُمنهجة لمنع دخول ترامب السباق الرئاسي الأمريكي القادم عام 2024.

فمن قضية إلي أخري بدأت بتوجيه تهم الخيانة والتآمر لترامب في التحريض علي أحداث اقتحام مبني الكابيتول يناير عام 2021 بالإضافة إلي قضية العثور علي وثائق سرية في منتجعه "مارالاجو" ومؤخرا ظهرت مؤامرات توريط ترامب في علاقات نسائية مع نجمات إباحية .

وقررت محكمة الاستئناف تغريم "ستورمي دانيالز" 122 ألف دولار للتشهير بترامب وبعد "إغتيال ترامب إعلاميا" كانت الرؤية من كبار الشخصيات السياسية الأمريكية بوجود "أجندة سياسية" .

لمنع ترامب من خوض السباق الرئاسي القادم وهو ما أكده حاكم ولاية فلوريدا "دي سانتس" وكشف عن تلك المؤامرة رئيس الكونجرس "مكارثي" الجمهوري بإن "هيلاري كلينتون" وزيرة الخارجية الأمريكية عهد أوباما بسبب خسارتها في الانتخابات الرئاسية عام 2016 ضد ترامب .

وبعد الخروج من جميع الورطات السياسية ظهرت قضية إدعاء الكاتبة "إي جي كارول" البالغة من العمر80 عاما تجديد قضية إتهام ترامب عندما كانت في 50 من العمر وإغتصاب ترامب لها في التسعينيات بغرفة تغيير الملابس بمتجر "مرجدروف جودمان" .

لتخرج السيناتور الأمريكية الديمُقراطية "أيمي كولوبشار" عن ولاية "مينيسوتا" وكانت تعمل محامية وعضو في "لجنة القضاء" بالكونجرس الأمريكي مؤكدة رفضها المشاركة في المؤامرة السياسية الانتخابية ضد ترامب لمنعه من الترشح مرة أخري .

في ظل استطلاعات إعلامية أمريكية تُرجح فوز ترامب في السباق الانتخابي الرئاسي القادم عام 2024 مع كسب ترامب أصواتا ديمُقراطية .