النهار
السبت 27 يوليو 2024 04:29 صـ 21 محرّم 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

جامع الأموال الجمهوري يؤيد ترامب رئيسا

السباق الرئاسي الأمريكي كان يتسم بإيقاع الخصم والمنافس في ورطة سياسية كما حدث إلي دونالد ترامب بعد تخطيه للعقبات القانونية والجنائية التي كانت متعلقة بالعثور علي وثائق سرية في منتجع ترامب بمارالاجو بولاية فلوريدا .

كما تعرض ترامب لإتهامه بالتآمر علي الولايات المتحدة للتحريض علي العنف في أحداث إقتحام الكابيتول يناير عام 2021 وبعد الخروج من تلك الأزمة ظهرت مشكلة العلاقات النسائية للترامب مع النجمات الإباحية لكنه خرج من تلك الورطة عندما حكم القضاء الأمريكي بدفع تعويض من إحدي تلك النجمات يبلغ 122 ألف دولار بسبب التشهير ضد ترامب لكن القضية الأخيرة هي إتهام الكاتبة "إي جان كارول" ترامب بإغتصابها في التسعينيات .

ومؤخرا نجح "رون دي سانتس" الجمهوري حاكم ولاية فلوريدا الحصول علي تأييد العديد من الناخبين الجمهوريين ليدخل منافسا شرسا لترامب بعد إعلان دي سانتس برنامجا لتطوير التعليم في واشنطن معتمدا علي حرية وشغف التلاميذ إتجاه مايختارون للدراسة .

لكن نجح ترامب في التفوق علي "دي سانتس" عندما روج مقطع فيديو لدي سانتس يتناول فيه الطعام بطريقة غير لائقة ليستطع حشد رؤية عامة ضد دي سانتس ويجذب الناخبين إليه .

وأخيرا حصل ترامب علي تأييد جامع أموال التبرعات في الحزب الجمهوري "ستيف داينس" وهذا أهم تأييد الذي يضمن له أغلب أصوات الناخبين فضلا عن عضوية داينس بالكونجرس وبالتالي يضمن أصوات غالبية أعضاء الكونجرس الجمهوريون الذين سيشجعون ناخبيهم بمختلف الولايات انتخاب ترامب رئيسا عام 2024 .