الإثنين 29 أبريل 2024 03:18 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

جيم جوردن : هل أغفلت المخابرات الأمريكية هانتر بايدن ؟

رئيس لجنة القضاء بالكونجرس جيم جوردن
رئيس لجنة القضاء بالكونجرس جيم جوردن

الورطات السياسية تُهدد الرئيس الأمريكي الديمُقراطي "جوبايدن" وقد ظهرت بالعثور علي "وثائق سرية" في مكتب بايدن "بين" وسط العاصمة "واشنطن" ولاحقا اُكتشفت "وثائق سرية" في جراج منزل بايدن "ويلمنجتون" في ولاية "ديلاوير" وقررت وزارة العدل الأمريكية عقب ذلك .

من خلال وزير العدل الأمريكي "ميريك جارلاند" الذي وضع المحقق "روبرت هور" للتحقيق في القضية الشائكة والتي تُشبه قضايا العثور علي "وثائق سرية" مُسربة من البيت الأبيض في منتجع "مارالاجو" لترامب وفي منزل "مايك بنس" نائب ترامب الذي هاجم ترامب أثناء لجنة "6يناير" بالكونجرس التي حاكمت ترامب في تهمة "التآمر" وكذلك خلال محاكمتُه في قضية الوثائق السرية .

بينما كشف بالأمس عضو لجنة القضاء السيناتور الجمهوري "جيمس كومر" من خلال "الإف بي أي" التي تعقبت "حسابات هانتر بايدن" وكذلك "عائلة بايدن" وقد كتبت "الإف بي أي" 170 تقريرا عن تعقب الأموال المنقولة عبر 16 حسابا ومن خلال 5 بنوك مختلفة .

وتحدث رئيس لجنة القضاء "جيم جوردن" في "فوكس نيوز" مع المذيع الأمريكي "باتريك هانيتي" الكاتب والمُحلل السياسي وقال "جوردن" متعجبا !!!

إن السلطات الفيدرالية في عام 2019 عثرت علي "لاب توب" "لهانتر بايدن" في ورشة بولاية "ديلاوير" وبها نصوص الرسائل بين "هانتر" ورجال الأعمال الصينين حول تجارة السلاح الغير شرعية ويؤكد "جوردن" إن "اللاب توب" هو مصدر تلك المعلومات التي وصلت إليها الإف بي أي .

وتساءل "جوردن" لماذا لم تلاحظ أو تُحقق "المخابرات الأمريكية" برئاسة "جون برينان" في القضية بجدية وربما يكون " خطأ " أدي إلي دخول "جوبايدن" البيت الأبيض وقد كشفت "نيويورك بوست" في وقت سابق عن زيارة "رجل خفي" يُدعي "إريك شيفرين" البيت الأبيض "33" مرة دون تصريح رسمي لأنه صديق هانتر "ابن الرئيس بايدن" !!!

بينما لفت "جوردن" الإنتباه إلي "فيلم السينما" الذي روج له ضابط الاستخبارات الأمريكية السابق والمُحلل السياسي "مايك مورل" بإن الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" الجمهوري "صناعة روسية " .

لكن كشف رئيس الكونجرس الجمهوري "كيفن مكارثي" لاحقا عن "أدم شيف" السيناتور الديمُقراطي عن ولاية "كاليفورنيا" ورئيس لجنة الاستخبارات بإنه "تستر" علي زميله الديمُقراطي "إريك سوالويل" وعلاقته العاطفية بالجاسوسة الصينية التي كانت في "شركة إنتل" الإلكترونية بكاليفورنيا أيضا كما أضاف مكارثي بإن شيف وسوالويل قد ضللوا الرأي العام الأمريكي بإن الرئيس الأمريكي ترامب صناعة روسية وهو عكس الحقيقة وقال مكارثي حينها إنه لن يُصرح بمعلومات أخري خطيرة وطُرد شيف وسوالويل من الكونجرس .

وقد تساءَل المحللون السياسيون الأمريكيون عن فكرة تأثير "هانتر" علي أبيه "بايدن" وتوريطه في توجيه الرأي الدبلوماسي الأمريكي عام 2014 بالتأثير علي الرئيس الأمريكي "باراك أوباما" الذي كان "بايدن" نائبه بدعم ثورة "الاستقلال الأوكرانية" عام 2014 ضد الرئيس الأوكراني "يانوكوفيتش" .

ليصبح "هانتر" شريكا في شركة "بريسيما الأوكرانية" للغاز ويحصل علي "مليار دولار" أرباحا وقد تحدث بحزن رئيس لجنة القضاء "جيم جوردن" عن الإبن "هانتر" الذي ارتكب جرائم مروعة وقد يورط أبيه الرئيس الأمريكي الديمُقراطي "جوبايدن" بتلك القضايا الحساسه كما ورط هانتر عمه "جيمس" في تجارة السلاح .