السبت 4 مايو 2024 01:48 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

عضو لجنة القضاء : هل استخدم هانتر بايدن معارضه الفنية لغسيل الأموال ؟

الرئيس الأمريكي الديمُقراطي "جوبايدن" تعرض لورطات سياسية عندما عُثر علي " وثائق سرية" في مكتبه "بين" بالعاصمة واشنطن عندما كان نائبا لأوباما وقد كشف عنها محامي بايدن السابق .

"بوب باور" المُقال وسلمها للسلطات الأمريكية ليضطر بايدن بعدها الإعتراف بإحتفاظه بوثائق سرية في مكتبه في الوقت الذي كان يعلم به "بايدن" وجود وثائق سرية أخري في منزله "ويلمنجتون" بولاية ديلاوير .

وعندما فتشت السلطات لأول مرة منزل بايدن وجدت وثائق في مكتب المنزل بينما أخبر "بوب باور" السلطات الأمريكية بتفتيش "جراج" المنزل في وقت لاحق لتعثر علي وثائق سرية متعلقة بالصين وأوكرانيا وأخفي بايدن حقيقة وجودها وهدد الأمن القومي الأمريكي .

لأن إبنه "هانتر" الذي عمل في "تجارة غير شرعية" بالسلاح مع رجال أعمال صينيين وقد كشف عن ذلك "إيلون ماسك" عند نشر نصوص رسائل تويتر هانتر للتنسيق مع الصينيين وقد كُشف ذلك عندما نسي هانتر اللاب توب الخاص به في ورشة إصلاح بولاية ديلاوير عام 2019 وتسلمته السُلطات .

وربما كان يستطيع "هانتر" الوصول للملفات السرية في منزل والده بسهولة ويتساءَل "جيمس كومر" الجمهوري عضولجنة القضاء بالكونجرس عن ولاية كنتاكي الذي اشتري من "هانتر" لوحة فنية بمبلغ باهظ عندما كان يقوم هانتر بتنظيم معارض فنية لبيع أعماله .

لكن لاحظ "كومر" بيع اللوحات الفنية لهانتر "بملايين الدولارات" وتعجب كومر من أن معظم المشترين صينيين فهل كانت معارض هانتر الفنية ستارا لتجارته بالسلاح ؟