السبت 1 يونيو 2024 09:44 صـ 24 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

منوعات

تراشق بالألفاظ بين ”روماريو” و”بيبيتو” بسبب اتجاهاتهما السياسية

بيبيتو وروماريو
بيبيتو وروماريو

شكل "روماريو" و"بيبيتو" أحد أفضل الثنائيات الهجومية في تاريخ البرازيل، ولعبا معا 23 مباراة بقميص المنتخب لم يذق فيها طعم الهزيمة، وكان النجمان بطلا مونديال 1994، علما بأنهما كانا متنافسين في الدوري الإسباني، حيث لعب "روماريو" لـ"برشلونة وفالنسيا"، بينما دافع "بيبيتو" عن ألوان "ديبورتيفو لاكورونيا وإشبيلية".

ومؤخرا كان قد أعيد انتخاب روماريو "57 عامًا" عضوًا في مجلس الشيوخ علمًا أنه يدعم الرئيس السابق "جاير بولسونارو"، بينما فشل بيبيتو "59 عامًا"، وهو من أنصار الرئيس الحالي "لويس إيناسيو لولا دا سيلفا"، في الحصول على مقعد.

النجمين اللذين قادا هجوم البرازيل للتتويج بكأس العالم 1994 في الولايات المتحدة، قطعا صداقتهما، ويخوضان مواجهة علانية بسبب السياسة، حيث اشتغلا بها بعد اعتزال كرة القدم، حيث وصف "روماريو" "بيبيتو" قائلاً "خائن، لقد خانني سياسيا"، بينما رد "بيبيتو" بأن زميله السابق "عجوز أناني، أصبح يتقدم في السن ويقول الكثير من الهراء".

وأضاف بيبيتو: "لديّ مسيرة طويلة في كرة القدم والسياسة ولم أشارك أبدا في الجدل، لا يمكنني قول الشيء نفسه عنه، إنه أناني كان يفكر دائما في نفسه"، ويتهم "بيبتيو" "روماريو" بتغيير انتمائه السياسي، موضحا: "لم أخن أحدا".