الإثنين 6 مايو 2024 03:41 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

بعد 22 عاماً.. تفاصيل جديدة في قضية ”وفاء مكي” وتعذيب خادمتها

المخرج مجدي أحمد علي
المخرج مجدي أحمد علي

أثارت الفنانة ميار الببلاوي الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي بتصريحاتها الإعلامية حول قضية "وفاء مكي" ضد خادمتها.

وقالت "ميار" إنها تلقت تهديدات قبل 22 عاماً لعدم تبرئة "مكي" وأن "وفاء" كانت تحسن معاملة خادمتها حتى إنها دخلت في مشادة مع مدير إنتاج أحد المسلسلات لإحضاره طعام الممثلين قبل طعام الخادمة وتساءلت "ميار" كيف يمكن لمن يقوم بهذا التصرف أن يعذب خادمة!

وتصدر هاشتاج "وفاء مكي" تريند مصر على موقع "تويتر" بعد تصريحات ميار الببلاوي الأخيرة فيما خرجت "وفاء" عن صمتها الطويل وقالت في تصريحات تلفزيونية إن دليل براءتها من تلك القضية كان بيد "ميار" إلا أنها أخفته واتهمت الممثلة المصرية الخادمة بالمتاجرة في المخدرات وأن عائلتها من ذوي السوابق الجنائية.

وقالت وفاء إنها أصيبت بمرض جلدي أدى لتساقط شعرها ولأن المرض خطير خشت على نفسها من نفس المصير فقررت تسريحها بعد 3 سنوات من العمل لديها وأشارت إلى أن الحروق الموجودة بجسد الخادمة من فعل والدها وقالت كان والدها يقوم بتخديرها ثم حرقها وذلك من أجل إتمام عملية ابتزازها.

ودخلت "وفاء" في وصلة من البكاء على الهواء بسبب كواليس تلك القضية وكشفت أنها طلبت من "ميار" الإدلاء بشهادتها إلا أنها رفضت حينها دون أن تعلم أنها تعرضت للتهديد من أجل الامتناع عن شهادتها إلا أنها استنكرت في الوقت ذاته صمتها وقالت كان من الممكن أن تذهب "ميار" للنقابة أو تدلي بتصريحاتها لوسائل الإعلام لكنها لم تفعل ذلك ونسيت أن الساكت عن الحق "شيطان أخرس".

من جانبها أكدت الفنانة "هند عاكف" على هذه الرواية وقالت عبر اتصال هاتفي إن "ميار" أخبرتها بأن لديها دليل براءة "وفاء".

يذكر أن وفاء مكي من مواليد 12 سبتمبر 1966 وحصلت على شهادة الدبلوم في التجارة وكانت بدايتها في التمثيل عام 1985 من خلال أداء الأدوار الصغيرة ثم نالت نجومية كبيرة بعد مشاركتها في مسلسل "ذئاب الجبل" واتهمت في قضية تعذيب خادمتها عام 2001 وتم الحكم عليها بالسجن عشر سنوات مع الشغل والنفاذ ولكن تم تخفيف الحكم بعدها إلى ثلاث سنوات لتخرج عام 2004.