الجمعة 3 مايو 2024 09:37 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

صحفي فوكس نيوز ”دوسي”: لقد كنت أفضل في 7 ”بالتمثيل الإعلامي ”

التضليل الإعلامي وصدق البيت الأبيض هما عنوان "مشهد الإعلام الأمريكي" فبعد فترة وجيزة من طرد مذيع فوكس النيوز الأمريكي "تكر كارلسون" بسبب تغريم محطته أكثر من 700 مليون دولار تعويض بسبب التشهير حول "تزوير الانتخابات الرئاسية الأمريكية" عام 2020 .

فضلا عن تصرياحاته قبل طرده بإن الإعلام الأمريكي أصبح "آلة إعلامية موحدة للكذب" والعنصرية ذلك عندما طُرد الصحفي الأفريقي "سايمون" وسأل متحدثة البيت الأبيض "كارينا بيير" عن "المستجدات في قضية الوثائق السرية لبايدن" لتطرده بيير من المؤتمر الصحفي وتضعه علي "القائمة المحظورة" للبيت الأبيض وتعتذر لاحقا علي فعلها العنصري وقد" طردت الصحفي لأنه أفريقي "تجرأ وسأل في الشأن الأمريكي وقد استضافه "كارلسون" في برنامجه .

ليخرج "كارلسون" مؤخرا ويعلن بإن "الدولة العميقة الأمريكية" تتحكم في كل شئ بالولايات المتحدة وإن هناك "موضوعات ممنوع التحدث بشأنها في الإعلام " كموضوعات "العلوم وسيطرة الشركات الكبري علي رأس المال الأمريكي" وعدالة توزيع الثروات الطبيعية علي المواطنين في أمريكا بالإضافة للمادية مؤكدا إتفاق كلا من "الجمهوريين والديمُقراطيين" حول الصمت في توزيع الثروات المادية علي الطبقة العامة الفقيرة من الشعب الأمريكي !!!

بينما إتهمت "فوكس نيوز" وشخصيات أمريكية فاعلة بإن "تكر كارلسون" ضلل الرأي العام الأمريكي وكذلك رأي أعضاء الحزب الجمهوري وبالحديث عن "التضليل الإعلامي" وقع الرئيس الأمريكي "جوبايدن" في ورطة تهكُم سياسية جديدة .

ذلك عندما أمسك بايدن"بطاقة ملاحظات" في يديه في مؤتمر البيت الأبيض مع رئيس كوريا الجنوبية "يون سوك يول" وفي البطاقة معلومات عن مراسلة لوس أنجلوس تايمز من البيت الأبيض "كورتني سوبرامانين"وسؤالهاعن رد أمريكا عن النفوذ الصيني والكوري الشمالي ليُجيب بايدن بإرسال "غواصة نووية" .

ليعلق صحفي "فوكس نيوز" "بيتر دوسي" في برنامج "أصدقاء فوكس" بعرض تقرير له وهو في 7 من العمر مع فوكس نيوز وكان أذكي بديهيا في "التمثيل الإعلامي" عكس "بايدن" الذي نسي التحدث وهو في 80 من العمر !!!

رغم كتابة الأجوبة أمام بايدن فهو بطئ جدا في التحدث ويقول "دوسي" إن الشعب الأمريكي فقد الثقة في قدرة الرئيس الجسدية بالإضافة لحالة "النسيان" نتيجة التقدم في العمر وقد إعترف بايدن خلال المؤتمر بإن عمره هو العقبة الوحيدة في السباق الانتخابي .

لكن "دوسي" يذكر للرئيس الأمريكي "جوبايدن" شتمه علي الهواء "يناير عام 2022" في مؤتمر اقتصادي وقد سأل "دوسي" عن "زيادة نسبة التضخم في الاقتصاد الأمريكي" ليرد "بايدن" ناسيا بإن الميكرفون مازالا مفتوحا ويقول له من "غبي" ويكمل بايدن بشتيمة أخري ويضحك الجميع !!!

بينما علق "دوسي" حينها بإنه لم يسمع "الشتيمة" بسبب الضوضاء ليقوم دوسي في أبريل عام 2023 من السخرية من بايدن حامل البطاقات الإرشادية عن الأشخاص وكيفية التحرك والتحدث والمصافحة كطفل صغير !!!