الثلاثاء 19 مارس 2024 11:07 صـ 9 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

نائبة وزير الدفاع البريطاني : سنرسل ذخائر اليورانيوم مع التشالنجر إلي كييف

تنتظر كييف الدعم العسكري الكبير من الدول الأوروبية وحلف الناتو العسكري والولايات المتحدة التي كان مقرر إرسالها في الربيع أو مايو .

وكانت تتسابق الدول الأوروبية في إرسال الدعم العسكري أو المادي إلي كييف في ظل نظرة عدوانية حول روسيا ورغبتها في قتل المواطن الأوروبي متجمدا من برد الشتاء بعد قطع امدادات الغاز الروسي .

بواسطة أعمال تخريبية لتفجير خط السيل الشمالي الروسي وكشف "سيمور هيرش" الصحفي الأمريكي تورط "واشنطن" ولذلك قررت الدول الأوروبية الكبري مثل برلين ولندن المشاركة بثقلها في ذلك الصراع بناءً علي نظرة ضبابية مُضللة وقد اشترت أوروبا النفط ب200 مليارات دولار من واشنطن خلال انقطاع الغاز المفتعل .

وخرج الرئيس الأمريكي "جوبايدن" في خطاب تاريخي ليعلن إرسال الدبابات المتطورة الأمريكية "أبرامز" إلي كييف وشجع أوروبا علي إرسال دباباتها ليكون "الربيع" موعدا لحرب الدبابات .

لكن انتظر الجميع حتي تبادر واشنطن لكن قررت لندن في شكل يعبر عن ارتفاع حدة الصراع العسكري بين حلف الناتو العسكري وروسيا إرسال دبابات "التشالنجر2" مع ذخائر اليورانيوم .

وقد أكدت ذلك نائبة وزير الدفاع البريطاني "أنابيل جولدي" وبذلك تعلن لندن الحرب النووية علي روسيا التي حذرت في عدة مناسابات من خطورة هزيمة دولة نووية في حرب تقليدية .

بينما حذر في وقت سابق عراب السياسة الأمريكية "هنري كيسنجر" من خطورة استمرار الحرب الأوكرانية الروسية ودعا إلي ضرورة الانصياع للمطالب الروسية وعدم انضمام أوكرانيا إلي حلف الناتو حتي لاتندلع الحرب العالمية الثالثة النووية .

موضوعات متعلقة