الخميس 25 أبريل 2024 04:55 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الاعلامى حامد محمود فى مؤتمر الإعلام ونشر التفاهم والتسامح العالمى بالجامعة العربية الهلال ينفرد بالصدارة.. ترتيب دوري «روشن» السعودي قبل مباريات اليوم أول تعليق من ريهام عبدالغفور بعد انهيارها من البكاء في حفل تأبين والدها (تفاصيل) رئيس غارب يستقبل مسئولى شركة أوراسكوم وشركة مياه الشرب والصرف الصحى جامعة المنوفية الأهلية تستعرض دور هندسة النقل في خدمة التنمية وجهود الدولة المصرية لتطوير قطاع النقل ”صحة البحيرة”: بدء العمل بوحدة جراحات الرأس والرقبة وأورام وتجميل الثدي بمستشفى إدكو المركزى مرسي علم تستضيف اول بطولة دولية للغطس لذوى القدرات الخاصة افتتاح البطولة الأفريقية للجودو بالسلام الوطنى ”مكين ”يستعرض نتائج مرور الفرق لمستشفيات والإدارات الصحية بالدقهلية الكشف عن بقايا استراحة ملكية محصنة بتل حبوة بشمال سيناء وزيرة التضامن الاجتماعي تستقبل وفدا من دولة العراق الشقيقة للاستفادة من التجربة المصرية في علاج وتأهيل مرضى الإدمان والتمكين الاقتصادي للمتعافين من... محمد سامي ومي عمر يحتفلان بعيد ميلاد ابنتهما سيلين السادس

عربي ودولي

رئيس وزراء أرمينيا ينتقد تحالفا أمنيا تهيمن عليه موسكو

باشينيان رئيس وزراء ارمينيا
باشينيان رئيس وزراء ارمينيا

اتهم رئيس وزراء أرمينيا، اليوم الثلاثاء، تحالفا أمنيا تقوده روسيا بالتخلي عن بلاده في مواجهة خطر تجدد العداوات مع الجارة أذربيجان ولطالما انتقد نيكول باشينيان ما وصفه بفشل منظمة معاهدة الأمن الجماعي في حماية العضو أرمينيا وسط مواجهة مع أذربيجان بسبب اقليم ناجورنو كراباخ.

وقال باشينيان، في مؤتمر صحفي، إن أرمينيا لم تنسحب من المنظمة، بل على العكس "انسحبت المنظمة من أرمينيا سواء رغبت في ذلك أم لا.. نحن قلقون بهذا الشأن" وأكد رئيس وزراء أرمينيا على أن "التهديد بالتصعيد على حدود أرمينيا في ناغورنو كراباخ مازال عاليا جدا،” مشيرا إلى تزايد ”الخطاب العدائي من أذربيجان"، وفقا للأسوشيتد برس.

أخبار ذات صلة
ناغورني كاراباخ يشهد أعنف قتال منذ حرب 2020
قتلى في اشتباك جديد بين أذربيجان وأرمينيا بناغورني كراباخ
قوات حفظ سلام روسية في ناغورني كاراباخ
وكاننت العلاقات بين الجارتين تأزمت في ديسمبر بعدما قطع محتجون أذربيجانيون زعموا أنهم نشطاء بيئيون ما يطلق عليه ممر لاتشين، وهو طريق سريع رئيسي بين أرمينيا وناغورنو كراباخ، ما خلف سكانه البالغ عددهم 120 ألف نسمة وسط نقص في الغذاء والسلع الأساسية.

والشهر الماضي، أمرت أعلى محاكم الأمم المتحدة أذربيجان بالسماح باستئناف حرية الحركة على الطريق، لكن الوضع استمر في التأزم وخلال آخر مواجهة، انتقد باشينيان ومسؤولون أرمن آخرون موسكو والمنظمة بشدة لفشلهما في ضمان انتقال حر عبر الممر.

وألغت أرمينيا تدريبا عسكريا مع أعضاء المنظمة كان موعده هذا العام، وامتنعت عن تسمية ممثل لها في قيادة الكتلة.

موضوعات متعلقة