الخميس 25 أبريل 2024 06:42 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
بيلينجهام خارج قائمة ريال مدريد أمام سوسيداد لأسباب طبية هشام نصر يجتمع بلاعبي الزمالك قبل مواجهة سكيكدة ببطولة أفريقيا 3 ميداليات لمنتخب الجودو في أول أيام البطولة الأفريقية ”القاهرة 2024” مشاركة نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة في مؤتمر ”الابتكار في صناعة السياحة في ظل التغيرات العالمية المعاصرة” بيت العائلة المصرية يحتفل بعيد سيناء..الأحد القادم غرفة الإسكندرية تهنيء اجناد الأرض ومنتسبيها من التجار بعيد سيناء نقيب معلمي المنوفية يهنئ الزناتي لتجديد الثقة رئيسا لاتحاد المعلمين العرب اللجنة المصرية للتربية والعلوم والثقافة تعقد ندوة للتعريف بالدورة الرابعة للأسبوع العربي للبرمجة الزراعة تشارك في فعاليات الدورة الثلاثون لمجلس إدارة مرصد الصحراء والساحل بالعاصمة الموريتانية نواكشوط رئيس البحوث الزراعية يتفقد محطة بحوث الإسماعيلية لمتابعة العمل وبرنامج الخضر ورفع كفاءة الأصول دون راحة.. الزمالك يخوض مرانه الأول في غانا اليوم استجابة لشكاوى المواطنين من وجود اشغالات تعيق الحركة بميدان فونتانا بالبساتين

صحة ومرأة

أخطر الأمراض التي قد تصيب المرأة وطرق الوقاية منها

صحة المرأة
صحة المرأة

صحة المرأة ضمن التوصيات التي يؤكد عليها الرئيس السيسي في كل التصريحات الخاصة به طوال الوقت، لذا فهناك عددمن الأمراض الشائع حدوثها وإصابة السيدات بها والتي يمكن حصر بها في النقاط التالية لمعرفة طرق الوقاية منها.

يمكن أن تساعد الحياة الصحية في منع العديد من الحالات المميتة في الواقع، بالإضافة إلى الوقاية من جزء كبير من الأسباب الخمسة الأولى للوفاة، وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.

تسمم الدم

تسمم الدم هو مضاعفات عدوى خطيرة يمكن أن تتحول بسرعة مميتة يحدث ذلك عندما تنتقل العدوى من منطقة محتوية، مثل الجرح أو الرئتين، إلى مجرى الدم بمجرد الوصول إلى هناك، يمكن الوصول بسهولة إلى الأعضاء الأخرى والتقدم إلى تعفن الدم تعفن الدم ينطوي على فشل عضوي متعددة بسبب التهاب واسع النطاق.

الطريقة الأولى لمنع تسمم الدم هي رؤية مقدم الرعاية الصحية على الفور في حالة الشك في وجود عدوى خطيرة مثل الالتهاب الرئوي.

مرض الكلى

تقوم الكلى بتصفية الدم، وجمع النفايات والسموم، والتي تتم إزالتها بعد ذلك عن طريق البول.

تفقد الكلى تدريجيًا قدرتها على تصفية الدم وتشكيل البول مع مرض الكلى المزمن، كما أنه يمكن أن يؤدي ذلك إلى ارتفاع ضغط الدم وتراكم السوائل في الرئتين.

يتطورون أضرار في الكلى لا رجعة فيها في هذه الحالة، يتم استخدام آلة غسيل الكلى لتصفية دمها لأن كليتيهم لم تعد تقوم بالعمل.

الأنفلونزا والالتهاب الرئوي

الأنفلونزا هو فيروس يرتبط بمضاعفات خطيرة مثل:

  • هجمات الربو
  • تجفيف
  • التهاب رئوي

يمكن أن تضع الأنفلونزا أمراضًا مزمنة مثل أمراض القلب في ووضع الأزمات، أولئك الذين يعانون من أمراض مزمنة، وكبار السن والحوامل والأطفال معرضون لخطر .

السمنة والتدخين والسكري وارتفاع ضغط الدم وتاريخ عائلي جميعها تثير خطر الإصابة بهذه الحالة.

يجب أن يتلقى الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 2 عامًا والبالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 65 عامًا أو أكبر لقاح المكورات الرئوية للحماية من الالتهاب الرئوي، وكذلك المدخنين والأشخاص الذين يعانون من حالات طبية معينة، مثل أمراض القلب ومرض السكري.

السكري

مرض السكري هو رقم سبعة قاتل للنساء الأمريكيات، ولكن قد يكون عدد الوفاة الفعلي أعلى، وفقًا لجمعية السكري الأمريكية. يمكن أن تسبب الحالة مضاعفات قاتلة مثل تلف الكلى، وغالبًا ما يعاني الأشخاص المصابون بداء السكري من أمراض أخرى مثل أمراض القلب، هذا يعني أنه قد لا يتم تسجيل مرض السكري دائمًا كسبب لوفاة المريض.

النساء معرضات لخطر الإصابة بمرض السكري عند تجربة التغيرات الهرمونية المتعلقة بالحمل وانقطاع الطمث.

مرض الزهايمر

من المرجح أن تعاني النساء من مرض الزهايمر لا توجد طريقة لمنع هذه الحالة، لكن قد تكون قادرًا على خفض المخاطر من خلال هذه النصائح:

إبقاء العقل نشطًا في التقاعد: من خلال التفكير في الانضمام إلى نادي الكتب أو أخذ دروس اللغة.

إضافة المزيد من الفواكه والخضروات إلى النظام الغذائي: الرغبة في تجربة نظام غذائي على طراز النبات أو على طراز البحر الأبيض المتوسط والذي غني بشكل خاص بالمنتجات الملونة.

الذهاب إلى المشي اليومي مع الحيوان الأليف: قد يضيف التمرين والمودة سنوات إلى الحياة.