الأحد 19 مايو 2024 11:23 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الأهلي يهنئ الزمالك بالتتويج بلقب الكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه ممدوح عباس: زيزو مُستمر مع الزمالك.. والجمهور هو صانع البطولات الخارجية: مصر تتابع بقلق بالغ ما تم تداوله بشأن مروحية الرئيس الإيرانى وزير الرياضة يهنئ الزمالك وجماهيره بحصد الكونفدرالية.. ويؤكد: ننتظر فرحة الأهلي توقيع بروتوكول تعاون بين اتحاد المستثمرات العرب والاتحاد النسائي الروسى ….واختيار ” هدى يسي ” سفيرة سيدات أعمال تتارستان الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه بعد الفوز على نهضة بركان الزمالك يحافظ على تقدمه بهدف أمام نهضة بركان قبل الـ15 دقيقة الأخيرة بالمباراة غدا..انطلاق فاعليات منتدى المناطق الصناعية الصديقة للبيئية في مصر «‏‎شباب سلة الأهلي» يتوج ببطولة الجمهورية بالصور..زواج المطربة هدير نبيل من رجل أعمال سعودي الرئيس الأمريكي بايدن: الحرب في غزة تُفطر القلب وأعمل علي إقامة الدولة الفلسطينية التليفزيون الإيرانى يعلن الاتصال بأحد ركاب مروحية إبراهيم رئيسى وفرد من الطاقم

صحة ومرأة

الصحة تكشف حقيقة إصابة الرجال بسرطان الثدي

ذكرت وزارة الصحة والسكان ، عبر صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك "، عدم صحة اعتقاد أن سرطان الثدي لا يصيب الرجال.
وأوضحت أن سرطان الثدى من الممكن أن يصيب الرجال ولكن نسبة الإصابة ضئيلة جداً ، مقارنة بإصابته للسيدات.
وفي التقرير التالي يرصد موقع "النهار " أعراض الإصابة بسرطان الثدي وهي كالآتي:
-إفراز مادة شفافة أو مشابهة للدم من الحلمة، يظهر أحيانًا مع ظهور الورم في الثدي.
-تراجع الحلمة أو تسننها.
-تغيّر حجم أو ملامح الثدي.
-تسطـّح أو تسنن الجلد الذي يغطي الثّدي.
-ظهور احمرار أو ما يشبه الجلد المجعّد على سطح الثدي، مثل قشرة البرتقال.
الوقاية من سرطان الثدي تنصح وزارة الصحة بالمتابعة المستمرة، يمكنك الكشف على سرطان الثدي والمتابعة والعلاج مجانًا وبأحدث البروتوكولات العالمية ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة، الي جانب عدة إرشادات سليمة يجب اتباعه للوقاية من المرض وهي:
-التغذية الجيدة
ضرورة تناول نظام غذائي صحي وتجنب الإفراط في تناول الدهون واللحوم الحمراء التي ربطتها بعض الدراسات بسرطان الثدي. قم بتضمين الألياف في النظام الغذائي والبروتينات التي يمكن العثور عليها في الأطعمة مثل الذرة والبقوليات والحبوب وأرز الحبوب الكاملة والأسماك.
-تجنب العادات السيئة مثل التبغ ، إذا كنت مدخنًا وشربًا للكحول. يمكن أن يزيد التبغ من فرص إصابتك بالسرطان بنسبة تصل إلى 60٪.
-ممارسة التمارين الرياضية
المعتدلة أمر مهم ، بالإضافة إلى آثارها المفيدة لجسم الإنسان ، والمساعدة في التحكم في الوزن ، وهو أمر مهم أيضًا للصحة والوقاية.
الوعي واليقظة للأعراض والعلامات المبكرة من سرطان الثدي يمكن أن ينقذا حياتك، فعندما يتم الكشف عن المرض في مراحله الأولية المبكرة تكون تشكيلة العلاجات المتاحة أوسع وأكثر تنوعًا، كما تكون فرص الشفاء التام كبيرة جدًا.
معظم الكتل التي يتم اكتشافها في الثدي ليست خبيثة، ومع ذلك فإن العلامة المبكرة الأكثر شيوعًا للإصابة بمرض سرطان الثدي لدى النساء والرجال على حد سواء، هي ظهور كتلة أو تكثـّف في نسيج الثدي، هذه الكتلة غير مؤلمة غالبًا.