الخميس 28 مارس 2024 06:18 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
جامعة مدينة السادات تنظم قافلة طبية ومشروع بيئى تنموى في ”حي النور” محافظ الشرقية يلتقي رئيس قطاعات كهرباء الشرقية والمدن الجديدة وكيل صحة بالشرقية ييتابع عمليات الوصلات الشريانية بمستشفى الزقازيق العام إزالة 5 حالات تعدى ومخالفة بناء بحي شرق أسيوط وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر يجتمع بمديري الإدارات الفنية وإلادارية أبو حطب يتابع توزيع السكر المدعم على مدار اليوم بقرى ومركز الشهداء في المنوفية رئيس مدينة القصير يتابع اخر مستجدات الأعمال بالشوارع المستهدف رصفها خلال الفترة المقبلة محافظ أسيوط يشدد على رصد المخلفات وإزالتها أولًا بأول.. وإزالة 5 حالات تعد ومخالفة بناء بحي شرق المنوفية : عبدربه يعقد اللقاء الجماهيري اليومي ويوجه بإجراءات عاجله لحل شكاوى المواطنين بمنوف مصر الخير توزع 17 ألف كرتونة مواد غذائية على الأسر الأولى بالرعاية اخر عروض ”هل هلالك”.. الاثنين القادم 8 مليار جنية تكلفة مشروعات التطوير العقارى لتعظيم الاستفادة من أراضى شركة الإسكندرية

ثقافة

هيئة الكتاب: صدور ديوان «سارقاه السكك» للشاعر أحمد فخري الأسواني

غلاف ديوان «سارقاه السكك» للشاعر أحمد فخري الأسواني
غلاف ديوان «سارقاه السكك» للشاعر أحمد فخري الأسواني

أعلنت الهيئة المصرية العامة للكتاب، برئاسة الدكتور أحمد بهي الدين، إصدار ديوان «سارقاه السكك» للشاعر أحمد فخري الأسواني، ضمن إصدارات سلسلة الشعر العامي.

يُشار إلى أن أحمد فخري الأسواني، أحد شعراء العامية الأسوانيين، والحاصل على بكالويوس تجارة، ونُشرت أعماله في العديد من الدوريات الجرائد والمجلات الأدبية، له العديد من الأعمال المنشورة في العديد من المنتديات الأدبية.

كما تجدر الإشارة إلى حصولة على العديد من الجوائز، في أكثر من مسابقة أدبية في شعر العامية، أبرزها حصوله على المركز الأول في مسابقة «رابطة شعراء العامية المصرية» والمركز الثاني في مسابقة «قصر الثقافة فرع أسوان» والمركز الأول في الشعر الغنائي للأطفال علي مستوى مدارس أسوان والمركز الرابع في مسابقة «إبداع المنصورة»، بالإضافة إلى المركز الخامس في مسابقة «رابطة شعراء العامية»، والمركز السابع في «المسابقة الكبرى لرابطة شعراء العامية» لعام 2012.

ويعد ديوان «باب بيتنا القديم»، من أبرز أعماله، والذي صدر ضمن النشر الإقليمي، وديوان «إبرة في كوم قش» وديوان «عيال الشمس والحرمان»، وديوان «رسايل الجازية».

وشمل ديوان «سارقاه السكك»، على عدد من القصائد المميزة، منها القصيدة الآتية:

أصل الشقا بيحش في الأعمار
جايز لأن الودودة فوق العتب بينهم
بتمد أعمارهم
هنا الونس بيطمن الشارع
يطبطب على العتبات
ويجبر الطرقات تستنى وقت العصر
ساعة تميل الشمس
كل البيوت يضللوا على بعض
مشهد حقيقي لا تنصفه المجازات
هنا الجميع أخوات