السبت 27 أبريل 2024 11:44 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الزراعة : الفرق الإرشادية الريفية تتابع المحاصيل الاستراتيجية في شمال سيناء حملة رقابية مُكبرة بمدينة العبور علي المخابز السياحية والأفرنجية للتأكد من إلتزام المخابز بإنتاج وبيع الخبز بالأوزان والأسعار المُعلنة محمد عبدالمنعم يكشف سر احتفاله المثير للجدل في فوز الأهلي على مازيمبي الصحافة الغانية تسلط الضوء على تصريحات مدرب دريمز: «الزمالك مثل ريال مدريد» بدون راحة.. الأهلي يواصل تدريباته استعدادًا لمواجهة الإسماعيلي سبورتنج يقترب.. مدينتي وبالم هيلز يحتاجان معجزة للحاق بالفريق السكندري في دوري الجولف بيراميدز يفوز على ألو إيجبت وديا مران الأبيض.. تقسيمة قوية للاعبي الزمالك قبل مواجهة دريمز في الكونفدرالية لماذا يجهز رئيس الأركان الصهيوني أوراقه للإسقالة ؟ ديفيد بيكر مالك تابلويد صحفي أمريكي: لقد كنت عين وأذن ترامب بالصحافة الأمريكية خلال حملته الرئاسية عام 2016 استعدادًا لمواجهة دريمز الغاني.. مجلس إدارة الزمالك يتواجد بالمران الختامي للفريق إسرائيل: سنؤجل عملية رفح في حال التوصل لاتفاق تبادل أسرى

ثقافة

«شفرة المرشد».. أحدث إصدارات هيئة الكتاب لـ محمود بسيوني

أصدرت الهيئة العامة للكتاب، برئاسة الدكتور أحمد بهي الدين، كتاب «شفرة المرشد.. أسرار شبكات الإخوان وحقوق الإنسان»، للكاتب محمود بسيوني.

وفي مقدمة الكتاب يقول محمود بسيوني: «لكل مهنة مهمتها ورسالتها المقدسة فالطبيب دوره إنقاذ الأرواح والجندي يحمي الأمن والحدود، أما الصحفي فإنه مُوَكِّلِّ دائما بالبحث عن الحقيقة هو بالقطع لا ينقب عنها بشكل ميكانيكي جامد، بل يتحرى كل السبل على أمل أن يصل إليها، وتزداد مهمته صعوبة في العصر الحالي مع طوفان وسائل التواصل الاجتماعي وما يعرف بالمحتوى الرقمي حيث تاهت الحدود الفاصلة بين الكذب والحقيقة وتحققت دون مبالغة أسطورة الحقيقة العارية.

تقول الأسطورة إن الحقيقة والكذب تصادفا ودار بينهما حوار انتهى بأن دعا الكذب الحقيقة ليتنزها في صباح مشرق وصحو، وسارا حتى وصلا إلى بئر كبيرة مد الكذب يده للماء وقال للحقيقة كم هي رائعة ودافئة مياه هذه البئر ما رأيك أن نسبح معا في مياهها الرائقة؟

شكت الحقيقة فيما يقوله الكذب ونظرت إليه بريبة، ولكن عندما وضعت يدها في الماء وشعرت بروعتها، وافقت على أن تسبح معه، وعندما وضعا ثيابهما ونزلا إلى الماء وباشرا السباحة معا».

يضم الكتاب بجانب المقدمة 6 فصول، يبدأ الفصل الأول بعنوان: «هل يكون مرشد الإخوان القادم أمريكيا؟»، أما الفصل الثاني يحمل عنوان: «الإخوان ذئاب الرأسمالية والعولمة»، والفصل الثالث: «كل رجال المرشد»، أما الفصل الرابع: «إخواني.. ليبرالي.. أناركي.. إسرائيلي»، الفصل الخامس: «حقوق الإنسان غطاء للإرهاب»، وأخيرا الفصل السادس: «فلسفة حقوق الإنسان في الجمهورية الجديدة».