الجمعة 17 مايو 2024 12:19 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

حوادث

متى يغادر مرتضى منصور السجن؟ .. هذا موعد خروجه (خاص)

المحامي عبد الحميد رحيم
المحامي عبد الحميد رحيم

أثار الحكم الصادر من محكمة النقض بقبول طعن مرتضى منصور شكلًا، ورفضه موضوعًا وتأييد حكم حبسه شهر على خلفية اتهامه بسب وقذف محمود الخطيب رئيس النادى الأهلى حالة من الجدل، خاصة على مواقع "السوشال ميديا"، وطرحت العديد من الأسئلة لعل أبرزها موعد خروج مرتضى منصور من السجن، فتحدثت النهار مع خبير قانوني لمعرفة موعد خروج مرتضي منصور.

وفي هذا الصدد، قال عبد الحميد رحيم المحامي، إن بعد قضاء مرتضي منصور مدة الثلاثين يوما سيكون موعد خروجة من السجن هو 5 رمضان المقبل، الموافق 28 مارس.

وأضاف "رحيم" في تصريحات خاصة لـ"النهار"، أنه يجيز له القانون أن يقضي مدة العقوبة البسيطه مثل هذا الشهر خدمة في قسم شرطة أو داخل السجن.

وقضت محكمة النقض، برفض طعن مرتضى منصور على حكم حبسه شهر بتهمة سب وقذف الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلى وتايد قرار الحبس، وتم ترحيله إلي سجن وادي النطرون لقضاء فترة الحكم.

وتقدم مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، في وقت سابق بالطعن أمام محكمة النقض على حكمين صدرا ضده بالحبس أحدهما يستوجب النفاذ منذ تاريخه بمعاقبته بالحبس شهر والحكم الآخر بمعاقبته بالحبس سنة مع ايقاف التنفيذ في سب وقذف محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي.

موضوعات متعلقة