الجمعة 17 مايو 2024 09:29 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

حوادث

خاص.. هل سيتنازل عمرو أديب عن دعواه ويتصالح مع مرتضى أم تسير الدعوى فى درجاتها المختلفة؟

المحامي أيمن محفوظ
المحامي أيمن محفوظ

ساعات قليلة وتصدر محكمه جنح 6 أكتوبر حكما ضد مرتضى منصور وقد توقع البعض حكم بالإدانه في تلك القضيه المرفوعة من الاعلامي عمرو أديب ضد مرتضى منصور.

قال أيمن محفوظ، المحامي والمستشار القانوني، في تصريحات خاصة لموقع "النهار"، هناك سيناريوهات كثيرة جدا هو أولا: أن تمد المحكمة أجل الحكم وهذا أمر شائع في العرف القضائي، ثانيا: أن تقضي بالبراءه أو تقضي بالإدانه ففي الحالتين سيكون هناك جولة أخرى أمام محكمة الأستئناف سواء قضي بالبراءه أو بالإدانه فالبراءه سوف تستانفها النيابه العامه.

وأشار المحامي، أنه سوف يتبادر في الذهن سؤال هل سيتنازل عمرو اديب عن دعواه ضد مرتضى منصور؟ لابد أن نعلم إنها الجولة الاولى وهناك جولة أخرى أمام محكمة الإستئناف ولكن التوقع الشخصي لما بدر عن عمرو أديب من تصريحات اعلاميه تؤكد إن نيه عمرو أديب لا تتجه نحو التنازل على الأطلاق كما أن الدعوي محجوزه للحكم غدا ولا يستطع أحد تغيير ما ستحكم به المحكمة.

ووضح "محفوظ"، أن الجلسة غدا لأستماع الحكم وقد يتنازل عمرو أديب أمام محكمة الإستئناف أو لاا يتنازل حسب ما يكون في تقديرات و حسابات عمرو أديب ولكن من المبكر جدا أن نحكم على مرتضى منصور بالإدانه حتى ولو صدر غدا حكم بإدانه مرتضى منصور لان الحكم الواجب النفاذ هو حكم محكمة الإستئناف في جولة لاحقه لتلك الجولة الأولى أمام محكمة أول درجه فالحكم الصادر من محكمه أول درجة هو جائز استئنافه ومن ثم فليس واجب النفاذ.

تصدر محكمة جنح أكتوبر حكمها، غدا الثلاثاء، فى دعوى السب والقذف المقامة من المذيع عمرو أديب ضد مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك سابقا، الذى يقضى عقوبة الحبس لمدة شهر بعد صدور حكم إدانته من محكة النقض بسب محمود الخطيب رئيس النادى الأهلي.

وكان عمرو أديب علق على حبس مرتضى منصور "ناس كتير توقعت إني هعمل فرح، وإني يكون عندي حالة شماتة كبيرة في مرتضى منصور ، أنا قلت رأيي فيه في وشه قبل تأييد الحكم بحبسه، واتشتمت وأمي اتشتمت زي كل الناس اللي أمهاتها اتشتمت في مصر .

ولفت: "كدا مرتضى منصور محكوم عليه بالحبس لمدة عام وشهر بقضايا مرفوعة ضده من محمود الخطيب، وهناك قضايا كثيرة ضد مرتضى هيتم البت فيها الفترة المقبلة وسيحكم فيها القضاء المصري الشامخ"... وكل واحد لازم يحاسب على المشاريب".