الخميس 2 مايو 2024 12:48 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

حوادث

ما السيناريو المتوقع اليوم في جلسة مرتضي منصور بدعوي سب وقذف للإعلامي عمرو أديب؟ (خاص)

المحامي إسماعيل بركه
المحامي إسماعيل بركه

ساعات قليلة وتصدر محكمه جنح 6 أكتوبر حكما ضد مرتضى منصور وقد توقع البعض حكم بالإدانه في تلك القضيه المرفوعة من الاعلامي عمرو أديب ضد مرتضى منصور.

قال إسماعيل بركه، المحامي والمسشتار القانوني، أن جلسة اليوم هي خاصه بالسب والقذف، فهي أول درجه فيجوز الحضور فيها بتوكيل عن مرتضي منصور والمتعارف عليه أن في أولي الجلسات بيتم طلب أجل الإطلاع والإستعداد والمستندات.

وأكمل بركه، في تصريحات خاصة لـ "النهار"، لا يتصورالمرافعه من إي دفاع في الجلسة الأولي خاصة بعد حكم النقض وحبس مرتضي في دعوي مماثله، وأن المشهد القانوني والطبيعي غدا هو حضور محامي بتوكيل عن المستشار مرتضي منصور ويطلب أجل للإطلاع والمستندات.

تصدر محكمة جنح أكتوبر حكمها، اليوم الثلاثاء، فى دعوى السب والقذف المقامة من المذيع عمرو أديب ضد مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك سابقا، الذى يقضى عقوبة الحبس لمدة شهر بعد صدور حكم إدانته من محكة النقض بسب محمود الخطيب رئيس النادى الأهلي.

وكان عمرو أديب علق على حبس مرتضى منصور "ناس كتير توقعت إني هعمل فرح، وإني يكون عندي حالة شماتة كبيرة في مرتضى منصور ، أنا قلت رأيي فيه في وشه قبل تأييد الحكم بحبسه، واتشتمت وأمي اتشتمت زي كل الناس اللي أمهاتها اتشتمت في مصر .

ولفت: "كدا مرتضى منصور محكوم عليه بالحبس لمدة عام وشهر بقضايا مرفوعة ضده من محمود الخطيب، وهناك قضايا كثيرة ضد مرتضى هيتم البت فيها الفترة المقبلة وسيحكم فيها القضاء المصري الشامخ"... وكل واحد لازم يحاسب على المشاريب".