الخميس 23 مايو 2024 04:28 مـ 15 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
لجان البرلمان العربي تختتم اجتماعاتها بالقاهرة تمهيدًا لعقد الجلسة العامة الرابعة بعد غد البورصة : انتقال شركة ديجيتايز من سوق الشركات الصغيرة والمتوسطة إلى الرئيسي فتح باب تقدم أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بكليات الجامعة للحصول على مكافآت النشر العلمى الدولي للأبحاث المنشورة بالمجلات الدولية والكتب بدور... أحمد الشيخ: البورصة تعمل على إتاحة تداول أذون الخزانة عبر شركات السمسرة خلال 4 شهور جولد بيليون: الذهب يتراجع 2.3% في البورصة العالمية بسبب محضر اجتماع الفيدرالي أحمد الشيخ: بورصة السلع تستعد لاستقبال منتجين بالتعاون مع البترول وقطاع الأعمال أستعدادات مشروع التدريب”صقر١٢٩” لمجابهة الأزمات والكوارث بالبحر الأحمر اتحاد شباب الخارج : مكافحة الهجرة غير الشرعية تحظي باهتمام غير مسبوق من الرئيس السيسي ”الثقافة المالية” في ندوة تثقيفية بجامعة أسيوط بالتعاون مع بنك مصر محافظ أسيوط يوقع بروتوكول مع جهاز تنمية المشروعات لرفع كفاءة وتطوير مدرستين ووحدة صحية رئيس جامعة المنصورة يناقش خطة إدارة الوافدين لجذب الطلاب محافظ الدقهلية يفتتح ممشى أهل السنبلاوين الجديد

عربي ودولي

اشتباكات بين الفلسطينيين والاحتلال الإسرائيلى في أنحاء متفرقة بالضفة الغربية

صورة الاشتباكات بين الفلسطينيين واليهود في الضفة الغربية
صورة الاشتباكات بين الفلسطينيين واليهود في الضفة الغربية

شهدت مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، اليوم الجمعة، اشتباكات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، في ظل خروج مسيرات استثنائية، تلبية لدعوة الحركة الوطنية الأسيرة بجعل اليوم "يوم نفير" لنصرة الأسرى والقدس.
وقالت مصادر أمنية فلسطينية بمحافظة الخليل الواقعة جنوب الضفة، إن الاحتلال اطلق الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز على مسيرة خرجت من مسجد "الشيخ علي بكاء" بحارة الشيخ، وصولا إلى البلدة القديمة وباب الزاوية وسط المدينة.. مضيفا أن مواطنا أصيب بقنبلة صوت في رأسه؛ مما أدى إلى نزيف دماغي وقد وصفت حالته بـ "الخطيرة"، فيما أصيب آخرون بالأطراف السفلية بالرصاص المطاطي، والعشرات بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز السام.
واندلعت مواجهات عقب صلاة الجمعة، بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال المتمركزة عند حاجز "تياسير" العسكري، شرق محافظة "طوباس" بشمال شرق الضفة الغربية.
وفي (جبل النار) محافظة "نابلس" الشمالية، أصيب عشرات الفلسطينيين بالاختناق، خلال الاشتباكات في قرية بيت دجن وبيتا.
وقالت مصادر بالهلال الأحمر والإغاثة الطبية الفلسطينية، إن نحو 30 شخصًا أصيبوا بالاختناق نتيجة الغاز السام، الذي أطلقته قوات الاحتلال خلال قمعها لمسيرة بيت دجن الأسبوعية، كما أصيب مواطنان بقنابل غاز أحدهما في الكتف، والآخر في اليد.
وأضافت المصادر أن 10 آخرين أصيبوا بالاختناق خلال المواجهات المندلعة مع الاحتلال في بيتا جنوب نابلس.

موضوعات متعلقة