النهار
الثلاثاء 18 يونيو 2024 11:05 صـ 12 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مقتل واصابة عدد مت التجار استهدفتهم اسرائيل شرقي رفح قوات الاحتلال: الوقف التكتيكي للنشاط العسكري بغزة لا يحتاج موافقة الحكومة شيخ الأزهر يهنئ خادم الحرمين الشريفين وولي العهد السعودي بنجاح موسم الحج اشتباكات بين آلاف المتظاهرين والشرطة الإسرائيلية أمام مقر إقامة نتنياهو الخارجية الأمريكية: نعمل مع مصر وإسرائيل على إعادة فتح معبر رفح العثور على جثة شاب متعفنة داخل شقة في ظروف غامضة بقنا جامعة سوهاج تستقبل وفد الكنائس للتهنئة بعيد الأضحى...النعماني يؤكد على أن هذه المناسبات فرصة متجددة لإظهار المودة والمحبة بين عنصري الأمة المصرية الزمالك يطلب 4 قرارات عاجلة ويهدد بعدم خوض مباريات الدور الثاني بالدوري يوم واحد راحة سلبية للاعبي المصري بعد مواجهة الزمالك رئيس جامعة الأزهر يشارك في الاحتفال الملكي بختام موسم الحج ويوجه الشكر للمملكة العربية السعودية لما تقدمه لضيوف الرحمن من رعاية واهتمام الزمالك يعاقب عواد بعد اشتباكه مع عبد المجيد بهدفين لكل فريق.. الاسماعيلي يتعادل أمام إنبي في الدوري

عربي ودولي

اشتباكات علي الحدود الباكستانية الأفغانية

أعلن الجيش الباكستاني، مقتل ستة أشخاص في قصف "غير مبرر" للقوات الأفغانية على بلدة حدودية باكستانية، ويأتي هذا الحدث مع استمرار تدهور العلاقات بين البلدين الجارين.

وشهدت بلدة شامان الواقعة جنوب غربي باكستان، والتي تعتبر المعبر الحدودي الرئيسي للتجارة بين البلدين، تزايد أحداث العنف في أعقاب سلسلة حوادث وهجمات دامية أدت لتصعيد التوتر مع قادة حركة طالبان الأفغانية.

وقال الجيش الباكستاني، إن القصف أسفر عن إصابة 17 شخصا، مضيفا أن هذه الإصابات جاءت نتيجة لـ "إطلاق النار العشوائي وغير المبرر" بالأسلحة الثقيلة من قبل القوات الأفغانية على مدنيين.

وفي أفغانستان، ربط المتحدث باسم حاكم قندهار عطاء الله زيد، الاشتباكات بين القوات الباكستانية وطالبان ببناء نقاط تفتيش جديدة على الجانب الأفغاني من الحدود، وذكر أن أحد عناصر طالبان قتل، وأصيب عشرة، بالإضافة لإصابة ثلاثة مدنيين بجروح.

وأفاد الجيش الباكستاني بأن قواته ردت على النيران الأفغانية، دون الخوض في تفاصيل، وذكر أن باكستان تواصلت مع السلطات الأفغانية لتسليط الضوء على خطورة الحادث الحدودي.

وقال أختار محمد، وهو طبيب بمستشفى حكومي في شامان، لـ "لأسوشيتد برس"، إن القصف بالذخيرة الحية أدى إلى إصابة 27 شخصا تم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج، بينهم ستة لقوا حتفهم، وسبعة في حالة حرجة.