الثلاثاء 23 أبريل 2024 06:52 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
عمرو أديب مشيداً بالمنتجة مها سليم بسبب نعمة الأفوكاتو: بطلة الموسم ومحمد سامي: منتجة فنانة وزير العمل يشهد بروتوكول تعاون بين مديريتي ”العمل” و”التربية والتعليم” لتأهيل ”الشباب السيناوي” لسوق العمل رئيس الوزراء يلتقي مسئولي شركة ”كوفي كاب” لتصنيع الكابلات الكهربائية تقديرا لدور المرأة.. الإسكندرية للفيلم القصير يشكل لجنة تحكيم نسائية احتفالا بالدورة العاشرة رئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي للإفراج الجمركي عن البضائع في الموانئ وتطبيق منظومة الشحن المُسبق حسام المندوه رئيساً لبعثة الزمالك في غانا تأجيل محاكمة 12 متهماً في قضية رشوة وزارة الرى ”رئيس جامعة بنها” يستقبل رئيس جمعية المعماريين الأردنيين ”تعليم البحيرة” تحصد 5 مراكز على مستوى الجمهورية في مسابقة اللغة العربية للمدارس الفنية محاضرة فنية من الجهاز الفني لاعبي يد الزمالك قبل مباراة الأبيار الجزائري في بطولة أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس اليوم 6 قرارات مهمة لـ «تنفيذي كفر الشيخ».. تعرف عليها غرفة الإسكندرية تدعو للاشتراك في سوق اليوم الواحد للمزارعين والمنتجات الغذائية

عربي ودولي

وزير الدفاع الهندي : قواتنا قادرة على الدفاع عن أي تجاوزات ونبحث مسألة الاشتباكات الحدودية مع الصين دبلوماسيا

الحدود الهندية _ الصينية
الحدود الهندية _ الصينية

كشف الجيش الهندي، اليوم الثلاثاء، عن وقوع مصادمات بين جنود من الهند والصين في ولاية أروناشال براديش شرقي البلاد" بحسب وما أوردتة وكالة "سبوتنيك".

وفي كلمة أمام البرلمان، صرح وزير الدفاع الهندي، راجناث سينج إن "القوات الهندية منعت قوات صينية من الدخول لأراضينا في التاسع من ديسمبر الجاري"، مؤكدا أن "الجيش الهندي قادر تماما على الدفاع عن أي تجاوزات".

وأضاف" سينج": إن قواتنا واجهت محاولة الصين بحزم ومنعت بشجاعة جيش التحرير الشعبي من التعدي على أراضينا، وأجبرتهم على الانسحاب إلى مواقعهم، وأصيب جنود من الجانبين في الاشتباك".

وتابع وزير الدفاع الهندي: "لم يمت أحد من جنودنا، ولم يصب أحد بجروح خطيرة بسبب تدخل القادة العسكريين الهنود في الوقت المناسب".

وأعلن" سينج "عن عقد اجتماع عقب الحادث، مؤكدا أن "القوات المسلحة الهندية تبحث مسألة الاشتباكات الحدودية مع الصين دبلوماسيا".

من جانبها أعلنت وزارة الخارجية الصينية أن الوضع على الحدود مع الهند مستقر.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية وانج ون بين، في بيان اليوم الثلاثاء، إن "الوضع الآن على الحدود الصينية الهندية مستقر بشكل عام. ويحافظ الجانبان على اتصالات مستمرة فيما يتعلق بقضايا الحدود من خلال القنوات الدبلوماسية والعسكرية".

يذكر أن مصدر بوزارة الدفاع الهندية أكد، أمس الاثنين، أن "اشتباكات وقعت بين القوات الهندية ونظيرتها الصينية على الحدود الفاصلة بين البلدين أسفرت عن إصابة عدد من الجنود بجروح مختلفة.

وتأتى هذه الحادثة الأولى من نوعها منذ اشتباك مايو 2020 عندما قتل 20 جنديًا هنديًا وأصيب عدد آخر في اشتباكات عنيفة مع القوات الصينية في وادي جالوان المرتفع بمنطقة لداخ الحدودية.

موضوعات متعلقة