النهار
الإثنين 24 يونيو 2024 02:24 صـ 17 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
صبحي وإدريس يشهدان الإعلان عن الراعي الطبي للبعثة الأولمبية المصرية في باريس 2024 ألمانيا تحسم الصدارة بتعادلاً قاتلاَ أمام سويسرا في يورو 2024 ترتيب الدوري المصري بعد فوز بيراميدز على المقاولون العرب اليوم منتخب سويسرا يتقدم في الشوط الأول بهدف ”دان ندوي” أمام ألمانيا بكأس أمم أوروبا 2024 منتخب سويسرا يسجل هدف التقدم أمام ألمانيا بكأس أمم أوروبا أسرة القارئ أبو العينين شعيشع تحيي الذكرى السنوية لرحيله بمسقط رأسه بكفر الشيخ وزير الرياضة يهنئ اتحاد الطائرة بعد تتويج سيدات الشاطئية باللقب الافريقي والتأهل للأولمبياد نتنياهو: مستعد للتوصل إلى اتفاق جزئى مع حركة حماس لاستعادة عدد من المحتجزين السعودية وجهة سياحية معتمدة للسياح من الصين نائب محافظ البحيرة تستقبل حجاج بيت الله الحرام بمجمع مواقف دمنهور واقعة غريبة.. ماذا حدث على أحد الكباري في شبرا الخيمة بالقليوبية مصرع رئيس محكمة استئناف القاهرة في حادث مروري بالسويس

عربي ودولي

اشتباكات عسكرية جديدة بين كييف وموسكو

تصاعد الحرب الاوكرانية الروسية خلال الفترة الأخيرة بين موسكو وكييف ففي الآونة الأخيرة شنت القوات الروسية هجوما مدمرا للبنية التحتية علي أوكرانيا بقصف بواسطة 75 صاروخا في عدة مدن مختلفة بكييف وكان ذلك ردا علي التطور النوعي في الهجوم الأوكراني علي روسيا عند تنفيذ عملية تدمير جسر كيرتش الذي يربط شبه جزيرة القرم بروسيا وهو ماوصفه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين فيما بعد بالعمل الإرهابي وضلوع إدارة الإستخبارات الأوكرانية في ذلك التفجير.

ويتجدد الهجوم اليوم الأحد حيث شنت القوات الأوكرانية هجوما علي مبني إداري بمدينة دونيتسك الشعبية الموالية لروسيا والتي أعٌلنت أنها جمهورية شعبية ذاتية الحكم منذ 2014 .

وجاء في بيان لمقر الدفاع الإقليمي في دونيتسك (جراء قصف في شارع أرتيم بمدينة دونيتسك أصيب مدينيان وتم نقلهم الي المركز الطبي علي الفور).

وأفادت وكالة ريا نوفوستي الروسية بأن القوات الأوكرانية قصفت دونيتسك ب3 صواريخ من طراز هايمارس وأضافت العربية بسقوط 300 قذيفة وصاروخ وأسفر القصف عن قتيل و6 إصابات وفقا للعربية.

واعلن الرئيس فولوديمير زيلينسكي مساء السبت أكد ان بلاده مازالت تسيطر علي بلدة باخومت الإستراتيجية شرق البلاد علي الرغم من الهجمات الروسية المتكررةبينما ما يزال الوضع صعب في منطقة دونباس .

وأضاف زيلينسكي انه ما زالت المسيرات والصواريخ الروسية مازالت تقصف المدن الأوكرانية مما أدي الي سقوط ضحايا.

ويذكر ان مدينة دونيتسك الشعبية هي من المدن الأربعة التي أجريت فيها إستفتاءات لكي تنضم الي روسيا والتي أعلن إنضمامها الي روسيا وفقا لإستفتاءات رسمية وإعلان ذلك من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ضم كلا من دونيتسك ولوجانسك وخيرسون وزابورويجيا مع الإحتفاظ بكل حكام للمدينة كنائبين للرئيس الروسي .