السبت 20 أبريل 2024 08:16 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

عربي ودولي

الصين تتهم الولايات المتحدة بالاستخدام العشوائي للقوة

اتهمت الصين اليوم الاثنين الولايات المتحدة بالاستخدام العشوائي للقوة عندما أسقط الجيش الأمريكي بالون تجسس صيني مشتبه به يوم السبت ، قائلة إن ذلك "أثر بشكل خطير وأضر بجهود الجانبين والتقدم المحرز في استقرار العلاقات الصينية الأمريكية."

وأسقطت الولايات المتحدة منطادًا قبالة ساحل كارولينا بعد أن اجتاز مواقع عسكرية حساسة في جميع أنحاء أمريكا الشمالية، وأصرت الصين على أن الجسر العلوي كان حادثًا لطائرة مدنية.

وقال نائب وزير الخارجية شيه فنغ إنه قدم شكوى رسمية إلى السفارة الأمريكية يوم الأحد بشأن "الولايات المتحدة" هجوم على مدني صيني بدون طيار بواسطة القوة العسكرية ".

وقال شيه: "ومع ذلك ، فإن الولايات المتحدة تصم آذانها وأصرت على الاستخدام العشوائي للقوة ضد الطائرات المدنية التي كانت على وشك مغادرة المجال الجوي للولايات المتحدة ، ومن الواضح أنها بالغت في رد فعلها وانتهكت بشكل خطير روح القانون الدولي والممارسات الدولية".

وجه وجود البالون في السماء فوق الولايات المتحدة ضربة قاسية للعلاقات الأمريكية الصينية المتوترة بالفعل والتي كانت في دوامة هبوطية لسنوات، ودفع ذلك وزير الخارجية أنطوني بلينكين للإلغاء المفاجئ لرحلة عالية المخاطر إلى بكين تهدف إلى تخفيف التوترات.

وكرر شيه إصرار الصين على أن المنطاد كان منطادًا صينيًا بدون طيار انفجر في خطأ الولايات المتحدة ، واصفًا إياه بأنه "حادث عرضي ناتج عن قوة قاهرة".

وسوف تحمي الصين بحزم الحقوق والمصالح المشروعة للشركات الصينية ، وتحمي بحزم مصالح الصين وكرامتها ، وتحتفظ بالحق في اتخاذ المزيد من الاستجابات الضرورية.