الجمعة 29 مارس 2024 07:59 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية

عربي ودولي

هل تحول حلم الهجرة الأمريكية إلي كابوس ؟

صور عن سفر المُهاجرين إلي كندا من الولايات المتحدة
صور عن سفر المُهاجرين إلي كندا من الولايات المتحدة

شَغَلَ الأمريكيين الفترة الماضية مشكلة المُهاجرين الذين قدموا بصورة غير شرعية إلي الولايات المتحدة عند انتهاء صلاحية القانون 42 الذي صدر في عهد دونالد ترامب سابقا أثناءفترة فيروس كورونا مارس عام 2020 .

والذي كان يقضي بمنع عبور المُهاجرين بصورة غير شرعية خاصة من المكسيك المتواجدة علي الحدود الجنوبية للولايات المتحدة ويسمح لحرس الحدود الأمريكي بالتعامل معهم .

وبعد انتهاء صلاحية القانون 42 في ديسمبر الماضي عبر آلاف المكسيكيين الحدود الأمريكية ووصلوا إلي ولاية تكساس التي حدث فيها خلاف سياسي ودستوري بين كلا من حاكم الولاية ومُدعيها العام .

حول فكرة استقبال المُهاجرين أو طردهم وتبني فكرة طردهم من الولاية " جريج أبوت " ورأي أن تواجدهم غير رسمي وسوف يتسببوا في تدمير نسيج المجتمع الأمريكي .

وقد حصل أبوت علي انتقادات كبيرة من المجتمع الأمريكي والسياسين أيضا عندما ترك الأطفال والنساء بعد عبور الحدود المكسيكية إلي تكساس مُتجمدين في البرد خلال الكريسماس في ديسمبر الماضي .

وتحركت كامالا هاريس نائبة الرئيس الأمريكي جوبايدن لتعلن استقبالها للمُهاجرين ودفعت لهم بأُتوبيسات لتنقلهم إلي العاصمة واشنطن وافترشوا أحد الكنائس كمأوي لهم لقضاء الكريسماس .

بينما كان يعارض تلك الفكرة الرئيس الديمُقراطي الحالي جوبايدن استقبال المُهاجرين ومتوافق مع فكر حاكم الولاية أبوت وقد رفض المدعي العام الأمريكي "كين باكستون" طرد المُهاجرين .

تنفيذا للقانون 8 الأمريكي الذي يمنح للرئيس الأمريكي حق طرد المُهاجرين القادمين بشكل غير رسمي ومن لديه سلطة التنفيذ لذلك المدعي العام لكل ولاية أمريكية لكن "كين باكستون" رفض طرد المُهاجرين وقال للرئيس الأمريكي بايدن أن ولايته لن تُدار من بايدن كما يدير الكونجرس .

في ناحية أخري رفض 77 من أعضاء الكونجرس تابعين للحزب الديمُقراطي مشروع قانون لبايدن يقضي بطرد المُهاجرين من الولايات المتحدة وعلي صعيد داخلي في ولاية تكساس تقدم حاكمها جريج أبوت برفع قضية ضد الفيدراليين لعدم تنفيذ القانون وطرد المُهاجرين وبعد رصدنا للمشهد الأمريكي في الفترة الماضية ننتقل إلي ما يعيشه المُهاجرين الآن الذين عاشوا الحلم الأمريكي وتصوروا وجود الأمان والوظائف الرائعة والمنزل الجيد لكن وجدوا كابوسا مُذريا بكل المقاييس في مقاطعة مانهاتن بولاية نيويورك .

فبعد نفاد الأماكن في فندق "ريتز" بالولاية لجأ المهاجرون إلي أماكن الإيواء المجانية لقضاء أيامهم الشاقة لكن تفاجؤا بإنتشار الجريمة وتناول مخدر "الماريجونا " في شوارع الولاية .

وهو ما دفع المُهاجرين إلي الحصول علي تذكرة الهجرة المجانية إلي دولة كندا المتواجدة علي الحدود الشمالية للولايات المتحدة وقد كشفت ذلك جريدة نيويورك بوست الأمريكية ونقلت عنها فوكس نيوز الأمريكية .

وقد زار الرئيس الأمريكي بالأمس ولاية نيويورك دون النظر إلي مشكلة غياب الأمان في الولاية !!! وقال" رايموند بينا أحد المُهاجرين " : سأذهب إلي مكان أفضل من الولايات المتحدة إلي كندا وقد حصلت علي تذكرة مجانية .

وقال مُهاجر آخر إنه نُقل من فندق وسط الولاية إلي مأوي مقاطعة "بروكلين المجاني " ولم يجد الأمان الشخصي وأضاف مُهاجر يُدعي"فيليب رودريجز " أنه وجد مُهاجر آخر يدخن الماريجونا والخمر طوال اليوم وفي حالة سيئة كما يحدث في شوارع الولاية ليلا مما يشير إلي غياب الأمان وقد تُرتكب الجرائم في حالة غياب العقل من سرقة وقتل وهو بالفعل منتشر في الولايات المتحدة .

وقد اُرتكبت عدة جرائم مروعة الفترة الماضية في الولايات المتحدة مثل حادثة قيام مُراهق بقتل 19 تلميذا بمدرسة إبتدائية جنوب ولاية تكساس وبعدها حادثة قيام تلميذ بإطلاق النار علي مُعلمته في ولاية فرجينيا وذلك جعل جوبايدن يُدرك حقيقة العنف في المجتمع الأمريكي الذي غاب عنه الأمان في الطرقات .

وأضاف رودريجز أنه يري ليلا ارتكاب جرائم الاعتداء بالضرب علي بعض الأشخاص في ظل غياب الشرطة الأمريكية غير تناول الماريجونا والخمر يقوم الشباب بممارسة العلاقات الحميمة في الشوارع مثل الحيوانات .