الجمعة 26 أبريل 2024 04:19 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس جامعة مدينة السادات تهنئ الرئيس عبدالفتاح السيسي والقوات المسلحة بعيد تحرير سيناء مانشيستر سيتي يلاحق أرسنال برباعية نظيفة على برايتون في البريميرليج قائمة الأهلي لمواجهة مازيمبي في إياب دوري أبطال أفريقيا ”النيابة” جثه طفل شبرا تكشف تفاصيل اتفاقًا على ”تجارة إلكترونية للأعضاء” مقابل 5 ملايين جنيه برلمانية: تحرير سيناء تجسيد لبطولات وتضحيات عظيمة من أجل الحفاظ على أمن واستقرار الوطن شباب المصريين بالخارج: ذكرى تحرير سيناء ستظل شاهدة على قوة الجيش المصري وعبقرية الدبلوماسية المصرية التحقيقات في واقعة مقتل صغير وسرقة أعضاءه بشبرا الخيمة : قتلوه وسرقوا أعضاءه مقابل ٥ مليون باستثمارات ب 40 مليون دولار مجموعة العربي توقع اتفاقية مع ريتشي اليابانية لتصنيع كومبيروسور التكييف ببني سويف الرياض يفوز على أهلي جده بثنائية في دوري روشن مارسيل خليفة وبيت فلسفة الفجيرة يغنيان من أشعار محمود درويش غدا الجمعة وأوبرا عربية جديدة في الطريق بالفيديو.. «شرشر» يطالب بتدريس دور الدبلوماسية المصرية في معركة تحرير سيناء بالمدارس والجامعات الهلال يعلن إنتهاء موسم الدوسري مع الزعيم بسبب الإصابة

عربي ودولي

الرئيس الأوكراني يطالب بعقوبات على روسيا لمنعها من بناء قدراتها العسكرية

زيلنسكي الرئيس الاوكراني
زيلنسكي الرئيس الاوكراني

قال الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، إنه ينبغي أن تهدف عقوبات الاتحاد الأوروبي المفروضة على روسيا إلى ضمان ألا يكون بإمكان موسكو بناء قدراتها العسكرية مجددًا.

وأضاف زيلينسكي - خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل، بعد قمة عقدت في العاصمة الأوكرانية كييف - أن أوكرانيا ستحارب من أجل التمسك بمدينة أرتيموفسك التي وصفها بـ "القلعة" شرقي البلاد لأطول فترة ممكنة.

كما حث الغرب على توفير أسلحة بعيدة المدى لمساعدة كييف على إخراج القوات الروسية من منطقة دونباس، مشددًا على دعوة بلاده إلى إجراء مفاوضات بشأن الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي خلال العام الجاري.

وتابع: "هدفنا واضع للغاية، وهو بدء مفاوضات بشأن عضوية أوكرانيا في الاتحاد الأوروبي، ولن نفقد يومًا واحدًا في عملنا دون جعل أوكرانيا والاتحاد الأوروبي أكثر تقاربا".

بدوره، أكد رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل أن أوكرانيا هي الاتحاد الأوروبي، وأن الاتحاد الأوروبي هو أوكرانيا، مشددًا على دعم تكامل أوكرانيا الوثيق مع التكتل.

وقال ميشيل - موجهًا حديثه إلى زيلينسكي - : "الاتحاد الأوروبي معك اليوم، وسيكون معك ومع شعبك غدًا".

موضوعات متعلقة