النهار
الجمعة 21 يونيو 2024 05:46 مـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
«تعليم المنوفية» تستعد لانطلاق ماراثون الثانوية العامة للمواد التي تضاف للمجموع مصرع 3 أشخاص وإصابة 21 إثر وقوع حادثي تصادم بمركزى وادى النطرون وكوم حمادة في البحيرة ١٣ لجنة مجهزة لإستقبال ٣٧١٤ طالب لامتحانات الثانوية بالبحر الأحمر غدا 6 من أسرة واحدة.. أهل ضحايا حـ.ـادث الإسماعيلية في انتظار استلام الجثامين أمام المشرحة متحللة وبها شبهة جنائية.. تفاصيل العثور على جثة السائق المتغيب منذ 10 أيام في صحراء قنا اليونسكو تُعلن فتح باب التقدم لجوائز اليونسكو الدولية لمحو الأمية لعام 2024 الصحة: فحص 454 ألف مولودا ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر عن الأمراض الوراثية ”تعليم البحيرة” ترفع درجة الاستعداد لاستئناف امتحانات الثانوية العامة غدا لحق بوالده .. ارتفاع وفيات حادث فرح الإسماعيلية إلى 6 أشخاص بينهم والد العريس .. ننشر الصور الأولي لضحايا حادث فرح الإسماعيلية تعرف على مواجهات الفراعنة اليوم في بطولة أفريقيا للطائرة الشاطئية بالمغرب كهربا يقود هجوم الأهلي في التشكيل المتوقع أمام الداخلية

عربي ودولي

دونالد ترامب عن صفقة تبادل بريتنى جرينر و”تاجر الموت”: إحراج ”غبى” لأمريكا

هاجم الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب بريتنى جرينر، لاعبة كرة السلة المحترفة للسيدات والتى تم إطلاق سراحها يوم الخميس بعد أن أمضت قرابة العام فى الأسر الروسى كجزء من صفقة تبادل سجناء مع إدارة بايدن.

وكتب ترامب فى منشور على موقعه للتواصل الاجتماعى Truth Social: "أى نوع من الصفقة هى مبادلة بريتنى جرينير، لاعبة كرة السلة الذى يكره بلادنا علانية للرجل المعروف باسم" تاجر الموت ".

اقترح الرئيس السابق أنه كان ينبغى إطلاق سراح بول ويلان بدلًا من جرينر. ويلان هو جندى سابق فى مشاة البحرية واعتقل فى روسيا عام 2018 بتهم تجسس أدين فى عام 2020، وحُكم عليه بالسجن 16 عامًا.

وكتب ترامب: "يا له من إحراج غبى وغير وطنى للولايات المتحدة الأمريكية!"

تم الإفراج عن جرينر، التى اعتقلت فى فبراير لإحضارها زيت الحشيش إلى البلاد، مقابل فيكتور بوت، تاجر أسلحة روسى سيئ السمعة يقضى عقوبة بالسجن لمدة 25 عامًا بتهمة التآمر لقتل أمريكيين، مما أدى إلى العديد من منتقدى إدارة الرئيس بايدن. للقول أن روسيا حصلت على نهاية صفقة افضل.

قالت جرينر، وهى مركز لفينيكس ميركورى، أريزونا ريبابليك فى عام 2020 أنها لا تعتقد أنه يجب عزف النشيد الوطنى قبل مباريات WNBA، وقالت حينها: "أنا لا أقصد ذلك بأى ازدراء لبلدنا. كان والدى فى فيتنام وكان ضابطًا قانونيًا لمدة 30 عامًا. أردت أن أصبح شرطيًا قبل كرة السلة أنا فخور ببلدي".