الإثنين 29 أبريل 2024 09:13 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الشباب والرياضة بالدقهلية تختتم فعاليات دورة الإسعافات الأولية لأعضاء أندية التطوع مليون و228 ألف حالة استقبلتها مستشفيات الدقهلية خلال 3 أشهر التمريض اتعرف عليه.. التحقيق في واقعة العثور على رضيع ملفوف بزي الحضانة بشوارع قنا كم سيتكلف ميناء غزة المزعوم الذي تبنيه امريكا ؟ ضبط المتهمين بإصابة عامل بنزينه بطعنة في الصدر بكفر شكر محافظ الغربية : جهود مُكثفة للسيطرة على الأسعار ومراقبة الأسواق بالإشتراك مع كافة الأجهزةالتنفيذية والرقابية بالمحافظة السيناتور الأمريكي ساندرز لنتنياهو: لا تستخف بعقول الأمريكيين لإخفاء جرائمك المتطرفة غير الأخلاقية بفلسطين منتخب أوزبكستان يتأهل إلى نهائي آسيا تحت 23 عامًا وأولمبياد باريس 2024 أحداث غزة تُعيد الأعمال الفلسطينية إلى المشهد.. نقاد الفن: الشعب يريد ألا ينسي.. والطب النفسي يحلل هل باتت المبادرة المصرية للحل والتهدئة في غزة قابلة للتنفيذ ام لا ؟ هل نحن علي موعد مع انطلاق تكتل اقليمي جديد للدول الثلاث يستبعد موريتانيا والمغرب هل يلحق نيتنياهو ببوتين والبشير في النشرة الحمراء للانتربول الدولي ؟

رياضة

بايرن يتحدى لايبزج مع استئناف مباريات الدوري الألماني

تُستأنف منافسات الدوري الألماني لكرة القدم "بوندسليجا" ، بعد فترة غياب طويلة، غدا الجمعة عندما يحل بايرن ميونخ ضيفا ثقيلا على لايبزج في الجولة السادسة عشرة من المسابقة.

وتوقف الدوري منذ نوفمبر الماضي بسبب بطولة كأس العالم التي أقيمت في قطر مؤخرا بالإضافة للعطلة الشتوية للأندية الألمانية.

وتجذب مباراة بايرن ميونخ أمام مضيفه لايبزج الأضواء لاسيما وأنها تجمع بين فريقين يتنافسان على لقب الدوري لهذا الموسم.

ويتصدر بايرن ميونخ، حامل اللقب جدول الترتيب برصيد 34 نقطة بفارق ست نقاط أمام لايبزج صاحب المركز الثالث.

ورغم أن بداية لايبزج للموسم كانت سيئة وهو ما جعل إدارة النادي تقيل دومينيكو تيديسكو، إلا أن الفريق حقق نتائج جيدة منذ تعيين ماركو روزه لتدريب الفريق.

وخسر الفريق مباراة واحدة تحت قيادة روزه، واستطاع أن يقفز بالفريق للمركز الثالث بعد أن كان قريبا من المنطقة المهددة بالهبوط.

ورغم خسارة لايبزج الكبيرة أمام شاختار دونيتسك الأوكراني 1 -4 في دوري أبطال أوروبا أثناء تولي تيديسكو تدريب الفريق، ولكنه استطاع أن يعبر دور المجموعات بفضل فوزه المقنع على ذات الفريق في مباراة الإياب بالإضافة لفوزه التاريخي على ريال مدريد، حيث كان هذا الفوز بداية تحقيق 6 انتصارات متتالية في جميع المسابقات قبل فترة توقف الدوري.

ومنذ أكتوبر الماضي، لم يخسر لايبزج في أي مباراة، حيث خاض الفريق 13 مباراة حقق خلالها 11 انتصارا.

كما يعد لايبزج أفضل فريق حقق نتائج على أرضه، حيث فاز في ست مباريات وتعادل في واحدة في السبع المباريات التي أقيمت على ملعبه، لذلك ورغم قوة بايرن ميونخ، قد يجد متصدر الدوري صعوبة في تحقيق الفوز.

في المقابل وبالعودة لشهر سبتمبر الماضي، فشل فريق بايرن ميونخ في تحقيق أي فوز في أربع مباريات ولكن بعدها تمكن الفريق من تحقيق ست انتصارات متتالية لينفرد بصدارة جدول الترتيب.

واستطاع بايرن، بقيادة مدربه جوليان ناجلسمان أن يسجل 21 هدفا في آخر أربع مباريات قبل فترة التوقف وحقق العلامة الكاملة في تلك المباريات.

وربما يملك لايبزج أفضل نتائج في الدوري على ملعبه، ولكن بايرن يملك أفضل نتائج في المباريات التي أقيمت خارج ملعبه، حيث أن متوسط حصده للنقاط أكثر من نقطتين بالإضافة لتسجيله تقريبا ثلاثة أهداف في المباراة.

ويعول ناجلسمان على نجم الفريق الشاب جمال موسيالا، أكثر لاعب شاب وأكثر لاعب ألماني ساهم بأهداف في الدوريات الخمس الكبرى الأوروبية هذا الموسم.

وتُستأنف مباريات الجولة السادسة عشرة بعد غد السبت حيث يلتقي شتوتجارت مع ماينز ، وبوخوم مع هيرتا برلين، وفولفسبورج مع فرايبورج، وآينتراخت فرانكفورت مع شالكه، ويونيون برلين مع هوفنهايم، وكولون مع فيردر بريمن.

وتختتم منافسات هذه الجولة يوم الأحد المقبل، حينما يلتقي بوروسيا دورتموند مع أوجسبورج ، وبوروسيا مونشنجلادباخ مع باير ليفركوزن.