الخميس 28 مارس 2024 03:40 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

كيميتش : أبنائي ساعدوني على التأقلم مع خروج المنتخب الألماني من المونديال

قال جوشوا كيميتش لاعب فريق بايرن ميونخ الألماني لكرة القدم إن أبناؤه ساعدوه في التأقلم مع خروج المنتخب الألماني المبكر من بطولة كأس العالم، التي أقيمت بقطر الشهر الماضي، من دور المجموعات.

وقال كيميتش في مؤتمر صحفي عقد اليوم الأربعاء في المعسكر التدريبي الذي يقيمه الفريق في الدوحة :" لم أقع بالضرورة في حفرة، أعتقد أيضا أن هذا بفضل أبنائي الثلاثة. لديك أشياء أخرى لتفعلها".

وأضاف :"التصريحات بعد المباراة كانت عاطفية. كانت لدينا أهدافا كبيرة ولكنها انتهت مبكرا مجددا. الأمر مؤلم للغاية لأنك لا تحصل على فرص عديدة مع المنتخب الوطني".

بعد الخروج المبكر في عام 2018 بروسيا، خرجت ألمانيا مرة أخرى من دور المجموعات بمونديال قطر، حيث أن الفوز على كوستاريكا في الجولة الأخيرة لم يكن كافيا بعد الخسارة أمام اليابان والتعادل مع إسبانيا.

في ذلك التوقيت، تحدث كيميتش عن "أصعب يوم في حياتي كلاعب" وقال إنه كان "خائفا قليلا من الوقوع في حفرة".

متطلعا للنصف الثاني من الموسم مع بايرن ميونخ، متصدر الدوري الألماني (بوندسليجا)، قال إن الفريق "لديه مهام صعبة قادمة، وبشكل واضح في دوري أبطال أوروبا" ، حيث سيلتقي بايرن مع باريس سان جيرمان في دور الـ16.

وقال :"علينا أن نبحث عن الانتصارات مرة أخرى. لدينا مباراة صعبة خارج ملعبنا أمام لايبزج نبدأ بها، وستكون اختبارا لنا. هدفنا هو الاستمرار في تحقيق الانتصارات".

ويبدأ بايرن منافسات النصف الثاني من الموسم بمواجهة لايبزج يوم 20 يناير الجاري.