الثلاثاء 7 مايو 2024 10:36 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

بعثة الجامعة العربية تلتقي رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس

عقدت بعثة جامعة الدول العربية لملاحظة الانتخابات التشريعية التونسية برئاسة السفير خليل إبراهيم الذوادي اجتماعًا مع رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فاروق بوعسكر.

وفي بيان للأمانة العامة للجامعة العربية بالقاهرة شدد السفير "الذوادي " على الاهتمام الذي يوليه الأمين العام للجامعة العربية لهذا الاستحقاق الانتخابي في تونس، متطلعاً إلى سيره في أفضل الظروف، وأن تعكس نتائجه إرادة الشعب التونسي في اختيار ممثليه في البرلمان.

كما أشار السفير الذوادي إلى أن أهداف البعثة تتمثل في ملاحظة عملية الاقتراع وعد وفرز الأصوات، وتقييم مختلف جوانب العملية الانتخابية بكل حيادية وتجرد، بما في ذلك تسجيل الناخبين والمرشحين والحملة الانتخابية، والتأكد من مطابقتها للقوانين والأنظمة المتبعة في الدولة التونسية والمعايير والالتزامات الدولية المتعارف عليها.

من جهته، استعرض بوعسكر مسار العملية الانتخابية، مؤكداً استكمال الهيئة لكافة الاستعدادات الخاصة لتوفير أفضل الظروف لإجرائها وانجاحها، وأن هذه الانتخابات تعد تجربة جديدة ومختلفة.

يذكر أن بعثة جامعة الدول العربية تشارك في ملاحظة انتخابات مجلس النواب التونسي بناءً على دعوة تلقاها الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط من رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بتونس فاروق بوعسكر .

موضوعات متعلقة