الأربعاء 1 مايو 2024 02:48 مـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الخميس.. إعلان تفاصيل «رالي الفراعنة الدولي» والبطولة العربية للدراجات النارية بالصور.. محافظ المنوفية يتفقد المركز التكنولوجي بشبين الكوم للتأكد من الجاهزية الكاملة كوكب الشرق تغنى أمل حياتي وعودت عيني على مسرح ساقية الصاوى.. غدًا مواجهات قوية تنتظر الأهلي خلال شهر مايو.. أبرزها نهائي إفريقيا ”نهائي قاري ودوري ممتاز”.. ملحمة مباريات تنتظر الزمالك في أجندة شهر مايو مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر تجتاز برنامج سفراء الوعي التكنولوجي تغييرات في تشكيل الزمالك أمام البنك الأهلي محافظ كفر الشيخ: توريد 88 ألف طن قمح حتى الآن وداعا لسخانات الغاز والكهرباء.. طلاب جامعة الدلتا يبتكرون نظاما ذكيا لتوليد الطاقة الحرارية د.احمد زايد في معرض أبو ظبى للكتاب: إطلاق سلسلة جوائز باسم مكتبة الإسكندرية ..قريبًا رونالدو ضد محمد شريف.. تشكيل مباراة النصر والخليج المتوقع في كأس الملك خلال عامين من إطلاقها.. الصحة: إدراج 118 ألف مريض تليف كبدي ضمن منظومة الاكتشاف المبكر وعلاج سرطان الكبد

عربي ودولي

احتجاجات في بنجلاديش

خرج عشرات آلاف من المحتجين في شوارع عاصمة بنجلاديش، دكا، للمطالبة برحيل الحكومة.

وشددت الإجراءات الأمنية في المدينة. ويتجنب العديد من الأشخاص النزول إلى الشوارع خوفا من وقوع أعمال عنف.

وفرضت قيود على خدمة الإنترنت في محيط المظاهرات.

وحث الحزب الوطني في بنجلاديش المواطنين على النزول إلى الشوارع للتظاهر ضد الحكومة التي ترأسها رئيسة الوزراء الشيخة حسينة، وضدّ حزبها رابطة "عوامي".د

واتهم الحزب الوطني الحكومة بقمع حرية التعبير والتعامل مع المعارضين بعنف.

وطالب الحزب بحكومة محايدة مؤقتة، لتولي المهام قبل حلول موعد الانتخابات القادمة في 2024.

ورفضت الحكومة مطلب المعارضة واتهمتها بمحاولة زعزعة استقرار البلاد.

ونشرت قوات الأمن حواجز في الطرق المؤدية إلى مكتب الحزب الوطني.

وشهدت الفترة التي سبقت الاحتجاجات اعتقال الحكومة لمسؤولين في المعارضة، الأمر الذي وصفه منتقدون بمحاولة مباشرة لسحق أي نوع من المعارضة.

وتنفي حكومة بنغلاديش قيامها بقمع حرية التعبير. وقال وزير خارجيتها عبد المؤمن لبي بي سي إن المتظاهرين تجمعوا بشكل غير قانوني.

ورفض ما يقال حول قمع حكومته لحرية التعبير، وشدد على أن دولته - التي تشكلت عام 1971 بعد حرب مع باكستان - تأسست "لدعم الديمقراطية وحقوق الإنسان والعدالة" وفقا لbbc.

موضوعات متعلقة