الخميس 25 أبريل 2024 05:18 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الاعلامى حامد محمود فى مؤتمر الإعلام ونشر التفاهم والتسامح العالمى بالجامعة العربية الهلال ينفرد بالصدارة.. ترتيب دوري «روشن» السعودي قبل مباريات اليوم أول تعليق من ريهام عبدالغفور بعد انهيارها من البكاء في حفل تأبين والدها (تفاصيل) رئيس غارب يستقبل مسئولى شركة أوراسكوم وشركة مياه الشرب والصرف الصحى جامعة المنوفية الأهلية تستعرض دور هندسة النقل في خدمة التنمية وجهود الدولة المصرية لتطوير قطاع النقل ”صحة البحيرة”: بدء العمل بوحدة جراحات الرأس والرقبة وأورام وتجميل الثدي بمستشفى إدكو المركزى مرسي علم تستضيف اول بطولة دولية للغطس لذوى القدرات الخاصة افتتاح البطولة الأفريقية للجودو بالسلام الوطنى ”مكين ”يستعرض نتائج مرور الفرق لمستشفيات والإدارات الصحية بالدقهلية الكشف عن بقايا استراحة ملكية محصنة بتل حبوة بشمال سيناء وزيرة التضامن الاجتماعي تستقبل وفدا من دولة العراق الشقيقة للاستفادة من التجربة المصرية في علاج وتأهيل مرضى الإدمان والتمكين الاقتصادي للمتعافين من... محمد سامي ومي عمر يحتفلان بعيد ميلاد ابنتهما سيلين السادس

عقارات

أشرف بولس: هناك اهتمام من المصريين بالخارج والخليج بمشروعات العاصمة الإدارية

قال أشرف بولس رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة كورنرستون للتنمية العقارية، إن كورنرستون شاركت في 3 معارض عربية وعالمية، و كانت تجربة موفقة للغاية سواء في كندا او امريكا او الرياض، حيث كان هناك اهتمام من المستثمرين سواء المصريين بالخارج او الخليج بمشروعات العاصمة الإدارية الجديدة.

و أضاف بولس، أن العرب و الأجانب مهتمين بالعاصمة و متابعين تفاصيلها لحظة بلحظة، و متشوقين للسكن بها متوقعين انها كثل العقارات بالخارج على نفس المستوي المعتاد لديهم للسكن.

تصميمات العاصمة تضاهي المنفذة في الدول العربية

و أشار رئيس مجلس إدارة شركة كورنرستون للتنمية العقارية، أن التخطيط والتصميمات المنفذة و الخدمات المتاحة و المطاعم و الاوبرا، في مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة رائعة و جذابة حيث تضاهي المنفذة في الدول العربية و لذلك جذابة للسكن بها بخلاف موقعها المميز لانها قريبة من البحر الأحمر ، نصف ساعة من العين السخنة و نصف ساعة من المدينة.

وجود مجهود كبير فيما يخص التراخيص

و أكد على وجود مجهود كبير فيما يخص التراخيص مما سرع الإجراءات، وحصل فيها تطور كبير جدا، ومن ثم تصدير العقار أصبح أمرا سهلا ويمكن تنفيذه بشكل قوي.

و فيما يخص الإستدامة و البناء الأخضر، قال أشرف بولس أن هناك مواصفات كتيرة للاستدامة يجب أن نلتزم بها في العاصمة، و تلتزم الشركة بهذا النظام حيث يوجد مواصفات وارقام جيدة مثل الصناعة الحديثة للطوب والاسمنت بشكل صديق للبيئة بعد موافقة الهيئات المختصة و التي تساعد على تقليل من الانبعاثات والتلوث، واعادة تدوير المياه فى الرى، او استخدام الإضاءة و السنسور و غيرها من الافكار الجيدة الصديقة للبيئة.

ضرورة وجود نظام واضح للاقامات ومنح الجنسية والإقامة

وأضاف أن فكرة بناء مدن جديدة في ذاتها من اهم شروط الاستدامة، ويوجد شهادة الهرم الأخضر و هي شهادة مصرية، بالإضافة الي شهادات عالمية، و تعمل الشركة على اخذ نلك الشهادات.

و طالب المهندس أشرف بولس بضرورة وجود نظام واضح للاقامات ومنح الجنسية والإقامة مثل دول اخرى كثيرة مثل اليونان ، حيث تم تصدير العام السابق بقيمة مليار دولار فقط، قائلا ” حتى امريكا عندها برنامج للاقامة وفى دول حوالينا كلها محتاجة دة فعلا وقادرين يشتروا، ونعمل عقد مع الاجانب بالدولار ليس بالجنيه المصري ، وممكن ننوع فى المنتجات شوية”.