الأحد 29 يناير 2023 11:32 مـ 8 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عقارات

أشرف بولس: هناك اهتمام من المصريين بالخارج والخليج بمشروعات العاصمة الإدارية

قال أشرف بولس رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة كورنرستون للتنمية العقارية، إن كورنرستون شاركت في 3 معارض عربية وعالمية، و كانت تجربة موفقة للغاية سواء في كندا او امريكا او الرياض، حيث كان هناك اهتمام من المستثمرين سواء المصريين بالخارج او الخليج بمشروعات العاصمة الإدارية الجديدة.

و أضاف بولس، أن العرب و الأجانب مهتمين بالعاصمة و متابعين تفاصيلها لحظة بلحظة، و متشوقين للسكن بها متوقعين انها كثل العقارات بالخارج على نفس المستوي المعتاد لديهم للسكن.

تصميمات العاصمة تضاهي المنفذة في الدول العربية

و أشار رئيس مجلس إدارة شركة كورنرستون للتنمية العقارية، أن التخطيط والتصميمات المنفذة و الخدمات المتاحة و المطاعم و الاوبرا، في مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة رائعة و جذابة حيث تضاهي المنفذة في الدول العربية و لذلك جذابة للسكن بها بخلاف موقعها المميز لانها قريبة من البحر الأحمر ، نصف ساعة من العين السخنة و نصف ساعة من المدينة.

وجود مجهود كبير فيما يخص التراخيص

و أكد على وجود مجهود كبير فيما يخص التراخيص مما سرع الإجراءات، وحصل فيها تطور كبير جدا، ومن ثم تصدير العقار أصبح أمرا سهلا ويمكن تنفيذه بشكل قوي.

و فيما يخص الإستدامة و البناء الأخضر، قال أشرف بولس أن هناك مواصفات كتيرة للاستدامة يجب أن نلتزم بها في العاصمة، و تلتزم الشركة بهذا النظام حيث يوجد مواصفات وارقام جيدة مثل الصناعة الحديثة للطوب والاسمنت بشكل صديق للبيئة بعد موافقة الهيئات المختصة و التي تساعد على تقليل من الانبعاثات والتلوث، واعادة تدوير المياه فى الرى، او استخدام الإضاءة و السنسور و غيرها من الافكار الجيدة الصديقة للبيئة.

ضرورة وجود نظام واضح للاقامات ومنح الجنسية والإقامة

وأضاف أن فكرة بناء مدن جديدة في ذاتها من اهم شروط الاستدامة، ويوجد شهادة الهرم الأخضر و هي شهادة مصرية، بالإضافة الي شهادات عالمية، و تعمل الشركة على اخذ نلك الشهادات.

و طالب المهندس أشرف بولس بضرورة وجود نظام واضح للاقامات ومنح الجنسية والإقامة مثل دول اخرى كثيرة مثل اليونان ، حيث تم تصدير العام السابق بقيمة مليار دولار فقط، قائلا ” حتى امريكا عندها برنامج للاقامة وفى دول حوالينا كلها محتاجة دة فعلا وقادرين يشتروا، ونعمل عقد مع الاجانب بالدولار ليس بالجنيه المصري ، وممكن ننوع فى المنتجات شوية”.