الجمعة 29 مارس 2024 08:26 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية

عربي ودولي

بنجلاديش: مظاهرة لأنصار المعارضة فى العاصمة دكا تطالب بإجراء انتخابات جديدة

نظم عشرات الآلاف من أنصار حزب المعارضة الرئيسى فى بنجلاديش مسيرة اليوم السبت، فى العاصمة دكا؛ للاحتجاج ضد رئيسة الوزراء الشيخة حسينة والمطالبة بإجراء انتخابات جديدة.

وذكر راديو شبكة (تشانيل نيوز آشيا) السنغافورية أن المحتجين تجمعوا في ملعب "جولاباج" الرياضى، حيث جرى تنظيم المسيرة، بينما امتدت الحشود إلى الشوارع المحيطة.

وزادت حدة التوترات في العاصمة عقب اقتحام قوات الأمن البنغالية لمقرات حزب بنجلاديش الوطني المعارض يوم الثلاثاء الماضي؛ ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة العشرات.

كما تم أمس اعتقال اثنين من كبار قادة الحزب في تهم بالتحريض على العنف؛ فيما يقول الحزب إنه تم اعتقال ما يزيد عن ألفين ناشط ومؤيد له منذ الـ30 من نوفمبر الماضي لمحاولة منع تنظيم المسيرة.

وقال مسؤول بحزب بنجلاديش الوطني إن نحو 200 ألف شخص شاركوا في مسيرة اليوم، إلا أن فاروق أحمد المتحدث باسم شرطة العاصمة دكا نفى هذا الرقم وقال إن الملعب لا يتسع لأكثر من 30 ألف شخص.

وجرى تشديد الإجراءات الأمنية في أنحاء العاصمة البالغ عدد سكانها حوالي 20 مليون شخص وأقامت الشرطة نقاط تفتيش في عدد من الشوارع المؤدية للمدينة.

وتنظم المعارضة تظاهرات في أنحاء البلاد تطالب باستقالة رئيسة الوزراء وتدعو إلى إجراء انتخابات في ظل حكومة تصريف أعمال، الأمر الذي ترفضه الشيخة حسينة برمته.