الأحد 29 يناير 2023 11:51 مـ 8 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وفاء عامر: ندمت على مساعدة إحدى الفنانات واللي ما يقدرش وقفتي معاه ما يستاهلش اتفرج على أعمالهالدنمارك تعانق التاريخ وتحصد لقب بطولة العالمعاجل.. الجبلاية: ”رئيس نادي الزمالك ممنوع من الظهور في المحافل الرسمية ومباريات الاتحاد”موعد مباراة الزمالك القادمة في الدوري المصري بعد الفوز على فيوتشرمطالب بتخصيص مادة بقانون الرياضة تسمح بمقعد للمرأة في مجالس ادارات الانديةكارول سماحة تحصل على عضوية نقابة الموسيقيين: مصر بلد العظماء واتمنى نعمل شغل حلوالشوط الأول.. نابولي يتقدم على روما بهدف نظيف في الدوري الإيطاليرئيس الكونجرس : يتوقع استدعاء جوبايدن لتخطي سقف الدين العام للولايات المتحدةعاجل.. هل يتجدد مسلسل إيقافات مرتضى منصور؟اتحاد الكرة يكشف أزمة الزمالك بشأن قيد صفقاته.. «لم يدفع مديونياته»بعد فوز الزمالك أمام فيوتشر.. ترتيب الدوري المصري الممتازأصالة تعتذر لجمهورها بعد فيديو التدخين وأحلام: كله يدخن ما سوت شيء عظيم

عربي ودولي

مواطني مولدوفا يرفضون الانضمام للناتو

الحرب الأوكرانية الروسية ولعبة بسط النفوذ السياسي والعسكري في أوروبا لعبةٌ ربح بها الجانب الغربي و الأمريكي بمحاصرة روسيا بقوات الناتو من كل إتجاه بينما تري القيصرية الروسية أنها ينبغي أن تستعيد أراضي الأجداد وحماية بلادها ضد أي تهديد خارجي والذي شنت روسيا بسببه الحرب مطلع العام في فبرايرعام 2022.

ويسعي الحلف العسكري في ضم بلاد جديده له دون مراعاة مصالح ذلك الشعب بدخوله حربا ليس له يدا بها في لعبة شطرنج بين القوي الغربية والشرقية والتي شاهدنها من معناة الشعب الاوكراني الغارق في الظلام الدامس حيث يعيش 6 مليون مواطن بدون كهرباء وقد يواجهوا شتاءً قاتلا بسبب نقص إمدادات الطاقة" الغاز".

بينما يطمح حلف شمال الأطلسي في جر بلادا جديدة إلي فخ الحرب فكان التفكير في دولة مولدوفا الواقعة علي غرب الحدود الأوكرانية وشرق رومانيا العضو في الحلف.

بينما ظهرت فطنة مواطني مولدوفا بعد عمل استطلاعات للرأي بواسطة مركز أبحاث cbs للبحوث الاجتماعية حول إنضمامهم للحلف فجائت البيانات برفض الإنضمام بنسة54.5% بينما وافق 22.4 وامتنع23.1% وفقا لسبوتنيك الروسية عن التصويت لأنه من البديهي أن أول البلاد التي ستلي أوكرانيا في تلك الحرب المشتعلة هي مولدوفا وانضمامها للناتو يعتبر تهديدا عسكريا لروسيا التي ستجعلها في مرمي نيرانها.