النهار
الجمعة 21 يونيو 2024 05:15 مـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مصرع 3 أشخاص وإصابة 21 إثر وقوع حادثي تصادم بمركزى وادى النطرون وكوم حمادة في البحيرة ١٣ لجنة مجهزة لإستقبال ٣٧١٤ طالب لامتحانات الثانوية بالبحر الأحمر غدا 6 من أسرة واحدة.. أهل ضحايا حـ.ـادث الإسماعيلية في انتظار استلام الجثامين أمام المشرحة متحللة وبها شبهة جنائية.. تفاصيل العثور على جثة السائق المتغيب منذ 10 أيام في صحراء قنا اليونسكو تُعلن فتح باب التقدم لجوائز اليونسكو الدولية لمحو الأمية لعام 2024 الصحة: فحص 454 ألف مولودا ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر عن الأمراض الوراثية ”تعليم البحيرة” ترفع درجة الاستعداد لاستئناف امتحانات الثانوية العامة غدا لحق بوالده .. ارتفاع وفيات حادث فرح الإسماعيلية إلى 6 أشخاص بينهم والد العريس .. ننشر الصور الأولي لضحايا حادث فرح الإسماعيلية تعرف على مواجهات الفراعنة اليوم في بطولة أفريقيا للطائرة الشاطئية بالمغرب كهربا يقود هجوم الأهلي في التشكيل المتوقع أمام الداخلية الصين تعلن فرض عقوبات على واحدة من أضخم شركات الأسلحة الأمريكية ”لوكهيد مارتن” بسبب بيع أسلحة إلى تايوان الصينية

عربي ودولي

مستشار الأمن القومي الأمريكي يطلع أعضاء مجلس الشيوخ على جهود الحرب في أوكرانيا

مستشار الأمن القومي الأمريكي
مستشار الأمن القومي الأمريكي


أطلع مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان أعضاء مجلس الشيوخ الرئيسيين من الحزبين على المجهود الحربي الأوكراني في غرفة آمنة في مركز زوار الكابيتول الأمريكي يوم الأربعاء.

وكانت الإحاطة لكبار قادة مجلس الشيوخ الأربعة بالإضافة إلى رؤساء وأعضاء رفيعي المستوى في القوات المسلحة والاستخبارات ولجان العلاقات الخارجية ولجنة فرعية للاعتمادات.

وقال أعضاء مجلس الشيوخ ، عند مغادرتهم الاجتماع ، إنه كان إحاطة مفصلة عن جميع جوانب المجهود الحربي.

قال السناتور الجمهوري جيم ريش ، العضو البارز في لجنة العلاقات الخارجية ، عن نهج الإدارة تجاه الحرب: "سأفعل الأشياء بطريقة مختلفة قليلاً ... لكنهم ملتزمون بعمق ، ويعملون عن كثب مع حلفائنا ولديهم خطط الطوارئ للأشياء التي قد تنحرف عن مسارها.

وأضاف أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يعول على سأم الشعب الأمريكي من الحرب و "إذا لم نستمر ، فلن يكون ذلك في مصلحة أمريكا أو العالم.

وقال السناتور الديمقراطي بوب مينينديز ، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ ، إن ذلك كان بمثابة إحاطة "متعمقة" حول المجهود الحربي ، لكن لم يكن هناك أي نقاش حول احتياجات التمويل الإضافية.