الجمعة 29 مارس 2024 06:39 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية

ثقافة

تخصيص جناح لدور النشر الصغيرة فى معرض القاهرة الدولى الكتاب الـ54

فى إطار التنسيق مع الهيئة المصرية العامة للكتاب لتنظيم مشاركة الناشرين المصريين فى معرض القاهرة الدولي للكتاب، تم الاستقرار من جانب اللجنة العليا المنظمة للمعرض على استيعاب جميع الناشرين الذين تقدموا للاشتراك فى المعرض المستوفين لشروط الاشتراك الخاصة.

ومن المقرر أن تصل للمشتركين رسالة من إدارة المعرض بـ الموقف، كما ستتم موافاتهم بكيفية سداد قيمة الاشتراك فى المعرض.

ويأتي إقامة الجناح، دعمًا لدور النشر الصغيرة التى ليس لها اصدارات تناسب الاشتراك فى المعرض فقد تم الحصول على جناح مجمع باسم "اتحاد الناشرين المصريين" لـ تجميع أكبر عدد من دور النشر الصغيرة للاشتراك فى المعرض تيسيرًا عليهم عرض إنتاجهم بـ المعرض (نشر عام وليس اطفال)، وسيتم توزيع سداد قيمة الجناح على المشاركين فيه.

يشار إلى أن اللجنة العليا المنظمة لمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 54، المقرر انعقادها خلال الفترة من 24 يناير إلى 6 فبراير 2023، بمركز مصر للمعارض الدولية، أعلنت عن اختيار المحور الرئيسى لفعاليات الدورة المقبلة، وهو "الثقافة وبناء الوعي"، مشيرة إلى أن لجان المعرض في حالة انعقاد مستمر لوضع الخطة الكاملة لفعاليات وأنشطة المعرض المختلفة.

كما اعتمدت اللجنة اختيار المملكة الأردنية الهاشمية ضيف شرف المعرض فى دورته الحالية، هذا الاختيار الذى تم إعلانه فى نهاية فعاليات الدورة السابقة، والذى جاء تأكيدًا على عمق العلاقات المصرية الأردنية والروابط المشتركة الثقافية والاجتماعية والفنية والاقتصادية بين الشعبين، وكذا الدور المحورى للمشهد الثقافى الأردنى فى الثقافة العربية المعاصرة.

موضوعات متعلقة