الأحد 29 يناير 2023 06:28 مـ 8 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
القصبي والجدعان يشاركان في الاجتماع المشترك للجنتي التعاون التجاري والمالي والاقتصادي بدول الخليججامعة المنيا الأهلية تُشارك في أسبوع إعداد قادة الجامعات الأهلية والتكنولوجية بــ ”الجلالة”ساسولو يفوز على ميلان ويوفنتوس يخسر أمام مونزا في الدوري الإيطالينائب رئيس جامعة المنوفية للدراسات العليا يعقد اجتماع لجنة وحدة حساب البحوث العلمية أون لاين”للتهنئة بعيد الشرطة الـ 71”.. وزير الداخلية يستقبل وزير الدفاع ورئيس الأركانتداول 13 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمراتحاد الكرة المصري يوقف التعامل مع رئيس الزمالك ويحيله للجنة الانضباطوزارة التخطيط تعلن النتائج النهائية لمُبادرة ”حوافز تميز الأداء في إدارة الاستثمار العامبيولي: لن نفوز بالدوري الإيطالي وعلينا التركيز بدوري الأبطال والاستعداد للديربيالأهلي المصري يعلن جاهزية الشحات وعبدالمنعم وهاني لمواجهة اوكلاند سيتي بمونديال الأنديةسكرتير مساعد البحر الأحمر يناقش مستجدات صندوق التنمية المحليةصحة المنيا تنظم قافلة طبية بمركز سمالوط غدًا

المحافظات

غراب: يفتتح معرض السلع والمواد الغذائية بأسعار مخفضة بميدان عرابي بمدينة الزقازيق

افتتح الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية معرض السلع والمواد الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين والذي تقيمه المحافظة بالتعاون مع الغرفة التجارية ومديرية التموين بالشرقية بميدان عرابي بمدينة الزقازيق ، في حضور الأستاذة فايزة عبدالرحمن وكيلة وزارة التموين والمحاسب عبد الحميد عطا لله نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية والأستاذ وائل عنان امين عام الغرفة التجارية بالشرقية ، والأستاذ وائل العاصي رئيس جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر وعدد من المواطنين والأستاذ نبيل فاروق رئيس مركز ومدينة الزقازيق والأستاذ شعبان أبو الفتوح رئيس حي اول.

تفقد محافظ الشرقية أجنحة المعرض والذي يضم 25 باكية لعرض كافة السلع والمواد الغذائية من (الجبن والالبان والخضروات والسمن والزيوت والمكرونة واللحوم البلدية الطازجة و المجمدة والأسماك والبقوليات بأنواعها ) بأسعار مناسبة تصدياً لغلاء الأسعار ولتخفيف العبء والمعاناة عن كاهل المواطن البسيط.

وتيسيراً على المواطنين.. قرر المحافظ خفض 10% الي 15 % عن الأسعار المعلنة بالمعرض لكافة السلع والمواد الغذائية ، مؤكداً على ضرورة تزويد المعرض بكميات كبيرة اللحوم الطازجة والمجمدة لسد احتياجات المواطنين.

أضاف محافظ الشرقية أن الهدف من إقامة المعرض رفع المعاناة عن المواطنين ومحدودي الدخل والتصدي لارتفاع الأسعار وضبط الأسواق و توفير السلع الأساسية و الضرورية وكافة احتياجات المواطنين بأسعار مخفضة ما بين 20 % الي 30 % عن المعروض بالسوق ، وذلك تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية للتوسع في إقامة المعارض بمختلف محافظات الجمهورية مراعاة للأسر من محدودي الدخل .

اطمأن المحافظ من المواطنين المتواجدين بالمعرض على الأسعار المحددة لشراء احتياجاتهم اليومية من السلع والمواد الغذائية وجودتها ، مؤكداً علي ضرورة إقامة معارض مماثلة بمختلف مراكز ومدن المحافظة وتزويدها بالسلع والمواد الغذائية وطرحها بأسعار مخفضة أمام المواطنين.

أعرب المواطنون عن سعادتهم لإقامة مثل هذه المعارض والتي تحرص المحافظة دائماً على إقامتها لتوفير كافة السلع الأساسية و الضرورية واحتياجات المواطنين اليومية بأسعار أقل من السوق تتناسب مع محدودي الدخل.