السبت 20 أبريل 2024 03:05 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

عربي ودولي

الرئيس الصيني تشي نرغب في التعاون مع واشنطن

جددت الولايات المتحدة التشكيك بنوايا الصين تجاه تايوان فقد جاءت تصريحات وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أمس ان بكين تسرع من وتيرة التجهيزات والاستعدادات لغزو تايبيه فعلي مدار أربعين عاما لم تعترف أمريكا بتايوان كدولة وكذلك دول العالم لكنها تقوم بتزويدها بالأسلحة الدفاعية لكي تحافظ علي حكمها الذاتي في مواجهة بكين.

وأشتعلت الأزمة في الفترة الأخيرة عند دعم نانسي بيلوسي رئيسة الكونجرس الأمريكي للديمقراطية التايوانية وزياراتها إلي تايبيه وتشجيعها علي الانفصال وعقب ذلك قيام الصين بمناورات عسكرية من كافة النواحي الاستراتيجية للجزيرة.

وفي الأخير دعا الرئيس الصيني تشي بعد فوزه بدورة ثالثة كرئيس للحزب الشيوعي الصيني بأن الصين ترغب في التعاون مع الولايات المتحدة في مختلف القضايا الدولية.

وأضاف أن بكين وواشنطن قوتين كبيرتين في العالم وان التعاون بينهما سيعمل علي إرثاء السلام والاستقرار العالمي وكأنها دعوة أخيرة من الرئيس الصيني تشي الذي يقدر له عدم الانصياع الي الاستفزازات الأمريكية عند تخطي الخطوط الحمراء الصينية بعد عدة تحذيرات من عدم زيارة بيلوسي الي تايوان علاوةً علي مرور البحرية الأمريكية من المضيق التايواني في ظل تلك الظروف لم تستجب بكين وجنبت العالم حربا عالمية ثالثة.

وتأتي هذه الدعوة الأخيرة من الرئيس الصيني لكي يتم التعاون بينهم حول القضايا المتوترة الآن في الحرب الأوكرانية الروسية والتوتر الحدودي بين كوريا الشمالية والجنوبية وهي دعوة إلي نشر الاستقرار والسلام في العالم وتجنب اندلاع حرب عالمية ثالثة.