الأربعاء 8 فبراير 2023 09:46 صـ 18 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
نجوم الأهلي 2001 يروون ذكرياتهم مع مواجهة ريال مدريدقطاع الأعمال: بيع 85680 قنطار قطن في مزادات ب8 محافظات.. و7500 جنيه أعلى سعر للقنطارمكافأة خاصة من وزارة الرياضة السعودية بعد إنجاز الهلال التاريخيالأرصاد: موجة الصقيع مستمرة حتى الأحد.. واستمرار فرص سقوط الأمطارجماهير الهلال تتوافد على مقر النادى للاحتفال بالتأهل التاريخيانجى المقدم : بغير لون شعرى بس ومقدرش أعمل عمليات تجميلورشة عمل تخصصية لرؤساء مدن حول المتغيرات المكانية بكفر الشيخمحافظ كفر الشيخ يناقش نسب التنفيذ في 698 مشروعا بحياة كريمة بالمرحلة الأولى ومشروعات المرحلة الثانيةمحافظ كفر الشيخ يهنئ الطالب المعجزة صاحب الـ16 عاما الثالث عالميا في حفظ القرآن الكريم ومعرفة أرقام الصفحاتبالصور ... يسرا اللوزي وابطال ”جروب الماميز” يحتفلون بالعرض الخاص فى السعوديةخاص..إلهام عبد البديع ل”النهار”: محمد نور وملك قورة عاملين شغل حلو فى ”الحب بتفاصيله”هل فشلت ميزانية الجيش الأمريكي البالغة850 مليارات دولار في مواجهة الصين ؟

عربي ودولي

رئيسة تايوان:لا انحناء أمام العدوان الصيني

قالت رئيسة تايوان اليوم الثلاثاء تساي انج ون إن بلادها لن تنحني أمام التهديدات الصينية وشبهت الضغوط التي تتعرض لها تايوان من الصين بالغزو الروسي لأوكرانيا.

وجاءت تصريحات تساي عقب اجتماع الحزب الشيوعي الذي يجتمع مرتين كل عشر سنوات وكانت تصريحات الاجتماع بوضع بنود جديدة في الدستور الصيني ينص علي ضم تايبيه إلي بكين وضرورة المحافظة علي صين واحدة أي دولة واحدة ونظامان سياسيان.

وفي مؤتمر لرئيسة تايبيه أمام مؤتمر دولي لنشطاء مؤيدين للديمقراطية بأن الديمقراطية والليبرالية تواجه أكبر تحدي منذ الحرب الباردة بين أمريكا والاتحاد السوفيتي سابقا وفقا للعربية.

مازالت التوترات قائمة بين الصين وتايوان بسبب التدخل الأمريكي في تايوان بعد التحدي الذي قامت به الولايات المتحدة بزيارة رئيسة الكونجرس الأمريكي نانسي بيلوسي الي تايوان التي طالما حذرت منها بكين ومن رد الفعل الصيني .

وبعدها قامت الصين بعمل مناورات عسكرية برية وبحرية وجوية لتحاصر الجزيرة التايوانية من جميع الجهات في شبه حصار عسكري .

ليحدث بعدها مرورا للقوات البحرية الأمريكية من المياه الدولية للمضيق التايواني في استفزازا للصين التي تري دعم الولايات المتحدة لتايوان بأنها تدخل سافر في الشئون الداخلية للصين وطالما دعت الصين انه من مصلحة الجميع الحفاظ علي صين واحدة.