السبت 20 أبريل 2024 01:30 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

عربي ودولي

رصد تحرك الرؤوس النووية في بريطانيا

رصدت صحيفة ذا صن البريطانية في شريط فيديو يظهر قافلة من الشاحنات العسكرية قيل أنها تحمل رؤوس نووية مما ترك السائقين في حالة ذهول .

وقالت ذا صن إن 6 مركبات كبيرة من الشرطة رافقت 4 شاحنات عسكرية ضخمة وكانت تخلي لها الطريق السريع وتبعد عنها السيارات.

وأثناء مرور الشاحنات العسكرية كانت الشرطة تبعد السيارات المدنية علي مسافة 800 متر وكانت شاحنة الجيش من طراز مرسيدس بنز ومغطاة بالكامل وتستطيع أن تحمل 44 طنا ولم يكن هناك دليل علي ما بداخلها سوي أنها تابعة للجيش البريطاني.

ونقلت الصحيفة عن سائق يدعي إيان لوري قائلا كان الأمر غريبا ومخيفا رؤية شحانات عسكرية ضخمة بعد ظهر يوم الأحد الممطر.

وقال المصور القادم من منطقة كينجستون في لندن إنه كان يقود مركبته على الطريق السريع "أم 40" الذي يربط لندن بمنطقتي أكسفورد وبيرمنجهام، عندما رأى الحركة على الجانب الآخر الطريق قد توقفت.

وشاهد شاحنة صغيرة للشرطة "فان" أول الأمر ثم تبعتها بقية مركبات القافلة، وأعرب عن اعتقاده أنها تحمل رؤوسا نووية.

وما عزز ذلك الاعتقاد لديه وجود مخزن عسكري كبير لوزارة الدفاع البريطانية بجانب ذلك الطريق.

وقال المصور الذي كان متوجها إلى ويلز إنه "صُدم" من رؤية هذه الشاحنات، التي كان حجمها كافيا لإغلاق حركة السير وتأجيلها ولم تعلق وزارة الدفاع البريطانية علي هذه الأنباءوفقا لسكاي نيوز عربية.

وكان حلف الناتو في17أكتوبر الماضي كان قد أجري التدريبات النووية الروتينية للحلف حسب بيانهم وأجريت فوق شمال الغرب الأوروبي في المجال الجوي لبلجيكا وبريطانيا وكذلك فوق بحر الشمال.

ومازالت وتيرة الحرب الروسية الأوكرانية متسارعة ولم تحسم المعركة إلي أحد الأطراف حتي الآن بين موسكو وكييف التي تدعم من جانب أمريكا وحلف الناتو وأوروبا وتري الولايات المتحدة في مساعدة كييف الحفاظ علي قوة الناتو في مواجهة القوي الروسية الصاعدة والتي تحاول أن تجعل العالم متعدد الأقطاب وليس قطبا واحدا ممثلا في الولايات المتحدة الأمريكية.

وجاءت تحذيرات أخيرة أمس من وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو من استخدام كييف لقنبلة نووية محدودة النطاق تعرف باسم القنبلة القذرة إضافة الي رصد تواصلات سرية بين مسؤوليين بريطانيين وأوكرانيين لتزويدهم بأسلحة نووية .

واستخدام كييف لتلك القنابل ومحاولة إلصاق التفجير بموسكو لتواجه غضبا دوليا وتحرم من مقعدها الدائم في مجلس الأمن إضافة إلي تخلي الحلفاء عنها وفقا لنوفوستي الروسية.